انتهاء الطوارئ بصحة #جدة و70 إصابة خلال العاصفة الرملية

انتهاء الطوارئ بصحة #جدة و70 إصابة خلال العاصفة الرملية

الساعة 11:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2250
0
طباعة
عمليات-صحة-جدة (1)

  ......       

أعلنت غرفة العمليات بصحة جدة في الساعة الحادية عشرة من مساء الاثنين الماضي، انتهاء حالة الطوارئ المعلنة بجميع مستشفيات المحافظة، بعد بدء العاصفة الرملية.
وقال مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة الدكتور سامر أسره، إنه فور وصول البلاغ لغرفة العمليات بطوارئ صحة جدة من عمليات الدفاع المدني تم إبلاغ مدير الشؤون الصحية الدكتور مبارك بن حسن عسيري ومساعديه وكافة القيادات المعنية بصحة جدة ومديري المستشفيات بالحدث وتم إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات صحة جدة.
وأضاف الدكتور سامر، أن المستشفيات بقيت على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية أو إصابات تحدث نتيجة لهذه الأجواء المليئة بالغبار والأتربة والتي عادة ما تتسبب في زيادة الحالات المصابة بأمراض الربو والحساسية الصدرية وضيق التنفس.
وتابع أن هذه الحالة تتسبب في وقوع الحوادث المروية الناتجة عن انعدام الرؤية الأفقية، وبالتالي حدوث إصابات مختلفة ومتنوعة تتراوح بين البسيطة والمتوسطة والخطيرة.
وأوضح مدير طوارئ صحة جدة، أن مدير الشؤون الصحية بالمحافظة ومساعده للخدمات العلاجية الدكتور أحمد فادن، تابعا الحالة أولاً بأول منذ لحظة إعلان الطوارئ حتى تم إعلان انتهاء الخطر من قبل غرفة العمليات المشتركة بالدفاع المدني.
وأبان سامر، أن غرفة عمليات الطوارئ بصحة جدة سجلت عدد الحالات التي راجعت المستشفيات بسبب الغبار خلال فترة إعلان الطوارئ حيث بلغ العدد الإجمالي للحالات 70 حالة منها 56 حالة راجعت مستشفى العزيزية للولادة والأطفال، 11 حالة راجعت مستشفى الثغر، بينما ي راجعت مجمع الملك عبدالله الطبي بشمال جدة 3 حالات فقط.
وأشار إلى أن الحالات المسجلة والتي راجعت المستشفيات الثلاثة شملت مختلف الفئات العمرية من الأطفال والكبار وأكثرهم من المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي مزمن في أمراض الربو وحساسية الصدر.
ونوه مدير الطوارئ والأزمات باهتمام ومتابعة مديري المستشفيات والمرافق الصحية التابعة لصحة جدة وتفاعلهم بشكل مباشر وسريع مع إعلان إدارة الطوارئ مؤكدين جاهزية أقسام الطوارئ لديهم واستعدادها الكامل لاستقبال أي حالات وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية لجميع المراجعين لمستشفياتهم مما أسهم بفضل الله في زيادة الاطمئنان والارتياح لدى الجميع.

عمليات-صحة-جدة (3)

عمليات-صحة-جدة (5)

عمليات-صحة-جدة (4)

عمليات-صحة-جدة (2)

عمليات-صحة-جدة (6)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير