بالصورة.. في #بارق : قوائم للذبح وانعدام للنظافة وأسعار نار قرب عيد الأضحى

بالصورة.. في #بارق : قوائم للذبح وانعدام للنظافة وأسعار نار قرب عيد الأضحى

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1280
1
طباعة
مذبح في بارق

  ......       

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ودخول “الموسم”، كما يحلو لبعض المطابخ والمنادي تسميته يتحدى الكثير منهم إجراءات وأنظمة البلديات، ويضعون أسعارًا باهظة لذبح الأضاحي؛ ارتجالًا دون أدنى مبالاة للعقوبات الغرامية التي قد تصدر بحقهم، فيما لو شاءت الأقدار وتم ضبطهم.
في جولة لـ”المواطن” قبل دخول عيد الأضحى المبارك رصدنا صورًا لأحد المسالخ البلدية بـ”بارق”، ويظهر عشوائية الذبح واتساخ الأرضيات وانعدام النظافة العامة.
يقول المواطن زاهر البارقي: في كل عام ومع دخول عيد الأضحى المبارك نفاجأ بأسعار المنادي والمطابخ المرتفعة عن الأيام العادية؛ إذ تصل- والكلام له- إلى 150 ريالًا للرأس، وحين إبلاغهم بأننا سنشكوهم للبلدية يقولون: “صديق” روح ما فيه مشكلة بلدية معلوم! دون أدنى مبالاة منهم، مضيفًا: أن الجولات الرقابية قد تكون موجودة، ولكنها على كوكب آخر.
من جهته كشف المواطن محمد مفرح أن المنادي تقوم قبل دخول عيد الأضحى بتسجيل قوائم للمواطنين الذين سيقومون بذبح أضاحيهم مقابل 100 ريال للرأس، ولمن تأخر قد تصل إلى من 100- 150 ريالًا، مشيرًا إلى أن البعض منهم يتم الاستعانة بهم من بني جلدتهم بمهن مخالفة كالسباكة والقيادة الخاصة؛ من أجل جمع مبالغ مرتفعة وتقاسم الغلة.
وفي السياق نفسه: بيّن أحد المواطنين- ويدعى عبدالله الشهري- أنه خلال العام الماضي وعند وصوله لأحد المطابخ وإنزال أضحيته لاحظ عدم تقيُّد العاملين به لإجراءات السلامة، بل إنه وجد يد أحدهم بها جروح قطعية، ولا يرتدون الواقي على أيديهم أو حتى غطاء الرأس.
وأضاف: نناشد البلدية تكثيف جولاتها، ومحاسبة المتلاعبين، وإيقاع أقصى العقوبات في حال ضبطهم للمخالفات.


قد يعجبك ايضاً

بالخطوات.. طريقة تحديث بيانات قوائم الانتظار في “العقاري”

المواطن – شريف النشمي عمم صندوق التنمية العقاري