بالصور.. “المواطن” ترصد توافد الحجاج على ميقات “وادي محرم”

بالصور.. “المواطن” ترصد توافد الحجاج على ميقات “وادي محرم”

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
3485
0
طباعة
توافد الحجاج لميقات وادي محرم (7)

  ......       

بدأ ميقات “وادي محرم” الواقع على طريق الهدا، الرابط بين الطائف ومكة المكرمة، باستقبال وفود حجاج بيت الله الحرام، منذ صباح اليوم الاثنين، السابع من شهر ذي الحجة.
ورصدت “الموطن“- في جولة ميدانية- توافد حجاج بيت الله الحرام من المواطنين والمقيمين ومن دول الخليج العربي على ميقات وادي محرم، اليوم الاثنين، وسط استعدادات متكاملة بتسخير كافة الإمكانيات من الجهات المعنية.
ويتسع مسجد الميقات لأكثر من 1200 مصلٍّ، فيما يتسع مصلى النساء لأكثر من 400 مصلية، إضافة لأكثر من 200 دورة مياه خُصّص بعضها لذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تخصيص دعاة لاستقبال استفسارات الحجاج، ويتضمن الميقات مركزًا صحيًّا تابعًا للشؤون الصحية بالطائف، مؤمن بكافة التجهيزات، إضافة إلى مخيم دعوي يقوم بتوزيع المطويات والأشرطة والكتيبات الدينية والإرشادية عن مناسك الحج، كما خُصّصت شاشة لتقديم عرض مرئي عن مناسك الحج.
كما رصدت “المواطن” عددًا من الحجاج وهم يتبضعون مستلزمات الحج من إحرامات وغيرها من أكشاك الميقات والابتسامات تعلو محياهم؛ فرحًا بأداء هذه الشعيرة.
واستحدثت الجهات الأمنية بالطائف نقطة فرز على مخرج الميقات؛ لمنع المتسللين والمخالفين لأنظمة الحج وناقليهم من العبور إلى مكة المكرمة، فيما تشهد نقطة الفرز بمركز الهدا ازدحامًا كبيرًا من المركبات واصطفافها لمسافات طويلة.

توافد الحجاج لميقات وادي محرم

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (8)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (6)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (5)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (4)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (3)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (2)

توافد الحجاج لميقات وادي محرم (9)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان لخليفة بن زايد بعد مغادرة الإمارات : شكرا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان