بالصور.. حملة أمنية تُطيح بـ250 مخالفاً في #جدة

بالصور.. حملة أمنية تُطيح بـ250 مخالفاً في #جدة

الساعة 6:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2325
0
طباعة
حملة-امنية-بجدة (10)

  ......       

حملة-امنية-بجدةرافقت “المواطن” الجهات الأمنية المشاركة في الحملة الأمنية ضد مخالفي نظام الإقامة والعمل، مساء أمس، الأربعاء، بمشاركة عدد من الجهات الأمنية (الشرطة، ودوريات الأمن، والمرور، والدفاع المدني، والمجاهدين)، بالإضافة إلى شركة الكهرباء والبلدية، وإشراف مباشر من اللواء مسعود العدواني مدير شرطة محافظة جدة.

وأسفرت الحملة عن ضبط ما يزيد على 250 مخالفاً لنظام الإقامة، وضبط مطلوبين أمنياً وقضايا جنائية.

وأكد “العدواني” في تصريح خاص لـ”المواطن” دور المواطنين في التعاون والإبلاغ عن المخالفين، أو عدم تسكين المخالفين، وأضاف: شرطة محافظة جدة لها حملات يومية مع مكتب العمل على المحلات والشركات؛ حيث تم رصد عدد من المخالفين، وتم تطبيق النظام بحقهم حسب التعليمات والأوامر.

* تعليمات مهمة لرجال الأمن:
قبل بدء هذه الحملة وجّه اللواء “العدواني” كلمة لجميع الجهات الأمنية المشاركة، أكد فيها حُسن التعامل الإنساني، ومراعاة الحالات الإنسانية مع المخالفين، وعدم المساس بخصوصية المخالفين.

* نتائج الحملات الأمنية:
أكد اللواء “العدواني” أن الأشهر الماضية شهدت تراجعاً في معدلات الجريمة بفضل جهود رجال الأمن؛ حيث إن الحملة الأمنية هي استكمال للحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة جدة؛ مؤكداً أن الحملات الأمنية -ولله الحمد- مرضية ومشرفة؛ حيث إن توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وكذلك توجيهات صاحب السمو أمير محافظة جدة الأمير مشعل بن ماجد، كان لها الدور الكبير في نجاح هذه الحملات، وما حققتها من نتائج تمثلت على أرض الواقع.

* استعدادات الحج بشكل حازم:
بيّن “العدواني” أنه تم البدء في تطبيق خطة موسم حج هذا العام 1436هــ؛ حيث تم حالياً استحداث 10 نقاط أمنية على الطرق الرئيسة فيما يخص محافظة جدة، وكذلك تم تحريك دوريات متحركة على الطرق غير المعبدة (ترابية)؛ لمنع مخالفي نظام الحج من التسلل للمشاعر المقدسة، ومضايقة الحجاج النظامين الذين يحملون تصاريح؛ حيث يتم التعامل بحزم؛ لمنع أي تسرب أو عمليات تهريب تتم عبر تلك الطرق.

* مداهمة ضبط المخالفين ومحاسبة المتورطين:
ألقى رجال الأمن بشرطة محافظة جدة، فجر اليوم، القبض على العديد من المخالفين لنظاميْ الإقامة والعمل، وقطع التيار عن منازل كانت تؤوي المخالفين، وتسجيل بيانات العداد الكهربائي من قِبَل المختصين بشركة الكهرباء؛ ليتم استدعاء أصحاب المنازل، وبعد ذلك إحالتهم للجنة الإدارية.

حملة-امنية-بجدة (5)

حملة-امنية-بجدة (9)

حملة-امنية-بجدة (8)

حملة-امنية-بجدة (7)

حملة-امنية-بجدة (6)

حملة-امنية-بجدة (4)

حملة-امنية-بجدة (3)

حملة-امنية-بجدة (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد سير العمل بمعرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقّد محافظ جدة رئيس اللجنة