بالصور.. سوق المواشي بأبها: غلاء وتنوع وانتشار العمالة الوافدة

بالصور.. سوق المواشي بأبها: غلاء وتنوع وانتشار العمالة الوافدة

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5530
1
طباعة
سوق-المواشي-أبها (5)

  ......       

تجوّلت “المواطن” صباح اليوم 7 من شهر ذي الحجة بسوق المواشي بمدينة أبها؛ للوقوف على وضع سوق المواشي، خصوصاً في هذه الأيام التي تشهد إقبالاً كبيراً بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

شهد سوق المواشي بأبها عرضاً كبيراً جداً من المواشي التي تختلف أنواعها وأسعارها والمناطق التي تجلب منها. ويقول المواطن طلال الشريف: قدمت إلى السوق لعرض ما لديّ من المواشي وخصوصاً أنه يعتبر موسماً مهماً لأصحاب المواشي، وعن الأسعار قال: تختلف بحسب عمر وحجم المعروض، فالحري تبدأ أسعاره من 1500 ريال والنعيمي تبدأ أسعاره من 1450 ريالاً، أما الأغنام المستوردة من الصومال فتبدأ أسعارها من 800 ريال.

وأضاف المواطن محمد القحطاني إنه قدم إلى السوق لشراء أضحية، ولكن الأسعار مرتفعة متسائلاً عن دور الرقابة على الأسعار، واتفق معه كثير من المواطنين.

وتحدث عبدالله يحيى لـ”المواطن” وهو أحد العارضين للمواشي فقال: أعتقد أن الأسعار معقولة قياساً على التكلفة التي يقدمها مربو المواشي، وعطفاً على ارتفاع أسعار الأعلاف.

من ناحية أخرى رصدت “المواطن” انتشار العمالة الوافدة داخل السوق وتلاعبهم في الأسعار بشكل كبير، ووثقت “المواطن” اشتباك اثنين من العمالة لاختلافهما في مسألة تخص البيع والشراء.

وكانت أعلى صفقة في السوق بيع “ماعز” من السلالة السورية بسعر 3500 ريال.

وشهدت الأغنام البلدية من الماعز والضان إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين التي اختلفت أسعارها ابتداء من 1400 ريال وإلى 2000 ريال.

سوق-المواشي-أبها (2) سوق-المواشي-أبها (13)

سوق-المواشي-أبها (11)

سوق-المواشي-أبها (9)

سوق-المواشي-أبها (10)

سوق-المواشي-أبها (6)

سوق-المواشي-أبها (7)

سوق-المواشي-أبها (8)

سوق-المواشي-أبها (4)

سوق-المواشي-أبها (3)

سوق-المواشي-أبها (1)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. رصد 30 مخالفة وإتلاف 600 كجم لحوم في حملة لمقاهي الخبر

المواطن – الخبر أطلقت إدارة صحة البيئة ببلدية