بالصور.. مستشفى #نمرة يستقبل 2075 مصاباً بـ #عرفات وحالة ولادة

بالصور.. مستشفى #نمرة يستقبل 2075 مصاباً بـ #عرفات وحالة ولادة

الساعة 5:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4190
0
طباعة
ولاده (3)

  ......       

استقبل مستشفى نمرة بعرفات، اليوم الأربعاء، 2075 مصاباً من ضيوف الرحمن، ما بين حالات طارئة وضربات شمس، وتنويم داخل المستشفى.

وكشفت الإحصائية التي اطّلعت “المواطن” عليها: 278 حالة أدخلت الطوارئ، و1576 حالة راجعت العيادة الخارجية، و144 حالة تم تنويمها داخل المستشفى، و76 حالة أعطاها المسؤولون العلاج اللازم وخرجت من المستشفى.

كما استقبل المستشفى حالة ولادة خلال أداء المناسك؛ مما اضطرهم إلى نقلها إلى مستشفى عرفات.

في السياق ذاته، أكدت أخصائية التغذية غيداء علي الحازمي، أن قسم التغذية يقدم بالمستشفى وجبات مجانية لكل المرافقين حتى خروج المنومين، ويتولى أيضاً مراقبة أوضاع المرضى والإشراف التام على التغذية التي تخصهم، ويعمل على مدار الساعة.

قامت “المواطن ” بجولة على المستشفى رصدت الجهود الجبارة التي تقدّمها الطواقم الطبية والفنية داخل المستشفى، والتقت الدكتور سعود سربايا مساعد مدير المستشفى الذي، أطلع الصحيفة على الجهود التي تقدم للحجاج بالمستشفى.

وأكد مدير المستشفى الدكتور محمد سمبس أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 90 سريراً؛ منها 12 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 6 أسرّة عناية متوسطة، و6 أسرة لعناية القلب، وسريران لضربات الشمس، وسريران للعزل، و6 أسرّة طوارئ؛ منها سرير إنعاش قلبي رئوي، بالإضافة إلى أسرّة أقسام التنويم الداخلي البالغة 62 سريراً؛ مبيناً أن هناك 25 سريراً تم تخصيصها للإخلاء الطبي، والعدد قابل للزيادة.

وبيّن أن المستشفى يضم 17 عيادة؛ منها 8 عيادات عامة، و9 عيادات متخصصة، من ضمنها غرفة لتنظير الجهاز الهضمي.
ولاده (2)

ولاده (1)


قد يعجبك ايضاً

#وظائف إدارية شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى الملك عبدالله الجامعي،