بالصور.. وادي بطاط يعزل أهالي حمرة المخواة

بالصور.. وادي بطاط يعزل أهالي حمرة المخواة

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5855
7
طباعة
وادي-بطاط (1)

  ......       

يعاني أهالي وادي الحمرة التابع لمحافظة المخواة من العزلة عن العالم الخارجي، خاصة عند جريان وادي بطاط أحد أشهر أودية تهامة الباحة.
في البداية يقول المواطن هلال بن صالح العمري: إن وادي بطاط هو المدخل الوحيد لوادي الحمرة الذي يحوي عشرات القرى وآلاف المنازل، وعند جريانه يتم عزل الوادي نهائياً عن العالم دخولاً وخروجاً.
وأضاف: أتعجب من تجاهل الجهات المختصة لهذه المأساة وكأن الأمر لا يعنيهم رغم الخسائر البشرية والمادية التي دفعها الأهالي نتيجة لهذا التجاهل والإهمال”، متبعاً “مما يثير الدهشة والاستغراب إنشاء الجسور والعبارات للقرى المجاورة باستثناء وادي الحمرة”.
من جانبه قال المواطن خلف صالح العمري: إن “معاناة الأهالي تكمن في أن وادي بطاط يعتبر من أكبر أودية تهامة الباحة وفي حالة جريانه فإنه يستمر ما لا يقل عن ٧ ساعات، ولك أن تتخيل ما يخلفه جريان وادي كل هذه الساعات من دمار لطريق السيارات تظل أثاره باقية حتى تأتي المعدات لفتح الطريق مجدداً أو تتكرم طرق المخواة أو البلدية بفتحه بعد مطالبات تستغرق أسابيع عديدة”.
أما المواطن سعيد أحمد العمري فقد أوضح أن وجود مدرسة ابتدائية ومتوسطة للبنين وأخرى للبنات في الحمرة، وكذلك وجود عدد ٣ مخططات حكومية نفذتها بلدية المخواة لهو مبرر كافٍ لتقوم الجهات المختصة بدورها في حل مشكلة مدخل الحمرة؛ حيث إن المدارس يتم عزلها تماماً وقت جريان وادي بطاط، بل إن هذه المدارس قد تصبح مغلقة الأبواب في وجه طلابها بسبب عدم قدرة المعلمين والمعلمات عبور وادي بطاط، لا سيما وأن معظمهم من خارج الحمرة.
الجدير بالذكر أن الحمرة تفتقد لأبسط الخدمات التي تنعم بها القرى المجاورة، فبالإضافة إلى ما ذكر أعلاه يتساءل الأهالي عن مشروع المياه الذي غطى محافظة المخواة وقراها عدا الحمرة، وكذلك خدمات البلدية التي تنفذها بلدية المخواة داخل مخططات المحافظة من سفلتة ورصف وإنارة وتتجاهل مخططات الحمرة رغم أنها من أقدم مخططات المحافظة عمر بعضها يساوي عمر بلدية المخواة.
وادي-بطاط (3)

وادي-بطاط (4)

وادي-بطاط (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور .. #الكويت_ترحب_بسلمان