بالفيديو.. “المواطن” تُعيد فتح ملف إهمال أوقاف #الطائف لمسجد ابن العباس

بالفيديو.. “المواطن” تُعيد فتح ملف إهمال أوقاف #الطائف لمسجد ابن العباس

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
3
طباعة
مسجد ابن عباس بالطائف

  ......       

ما زالت إدارة الأوقاف بمدينة الطائف تتجاهل الوضع المحزن والمأساوي الذي يمر به مسجد عبدالله بن العباس بالمحافظة، في غياب تامّ أخفى ملامح مقر العبادة، وأصبح مرتعاً للمخالفين والمتسولين ومستخدمي أساليب الدجل والشعوذة.

وتساءل العديد من المواطنين من رجال دين ومثقفين بمدينة الطائف بعد نشر المواطن تقريراً خاصاً بعنوان “بالصور.. مسجد ابن العباس بـ #الطائف: تسول وشبهات ومقر للمجهولين!”، كشف فيه مناظر مفجعة لأحد بيوت الله، الذي يعتبر الأكبر والأقدم تاريخياً بالمدينة، ومدى تجاهل المشرفين الذين غاب عنهم الوعي بتاتاً في مصلى النساء، الذي استخدمه مجهولو الهوية مرتعاً للقاذورات والأوساخ والأطعمة وستراً للنوم فيه كأحد الشقق المفروشة المخالفة للنظام.

وأبدى الأهالي تعجبهم من مواصلة إدارة الأوقاف تجاهلها التام غير المبرر في عدم إضافة أي تحسينات أخرى، أو إعطاء نظرة مسؤول يهتم بالأمانة التي عليه بكتابة تقرير مفصل عن وضع مصلى النساء بمسجد العباس المأساوي والمخجل.

وأكد مواطنون، خلال حديثهم لـ”المواطن“، أن مصلى النساء بمسجد العباس بعد التقرير المصور، أصبح مثالاً للإهمال؛ مطالبين في ذات الوقت بفتح ملف التحقيق بشكل عاجل وموسع، ومحاسبة ومعاقبة كل مَن أهمل بيت الله بهذا الشكل غير الحضاري؛ خصوصاً أن نبي الله وخاتم الأنبياء محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أوصى بالنظافة وأنها من الإيمان.

المواطن” بدورها تكشف عدداً من الفيديوهات التي تؤكد مدى الإهمال، وتحتفظ بعدد كبير من الصور المخجلة لوضع المسجد، وحكى الفيديو الموثق وجود فضلات لعدد من القطط، بالإضافة إلى المنظر المقزز لدورات المياه النسائية.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب