بالفيديو.. #‏‫العرفج ساخراً : لا تشرب السوائل في السفر لتتجنب الحمامات الرديئة!

بالفيديو.. #‏‫العرفج ساخراً : لا تشرب السوائل في السفر لتتجنب الحمامات الرديئة!

الساعة 9:33 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1370
1
طباعة
العرفج

  ......       

عبر برنامج “يا هلا بالعرفج” الذي يأتي مساء كل أربعاء أطل عالم المعرفة الكاتب المعروف أحمد العرفج، وتناول مع الإعلامي المعروف علي العلياني أبرز قضايا المجتمع السعودي.

واستهل العرفج البرنامج بالعزاء لأهالي الشهداء في حادثة سقوط الرافعة، ثم انتقد “العرفج” كثرة الأخطاء الطبية، حيث صدرت إحصائية تدين الممارسين الصحيين وأنهم تسببوا في 52% من دعاوى الوفيات، مطالباً بمعالجة سريعة للأخطاء الطبية.

من جانب آخر انتقد العرفج وضع دورات المياه في المحطات بين الطرق، وأنها رديئة جداً، وذلك تعليقاً على خبر يقول: “مليون ونصف المليون حاج شهود على الإهمال في استراحات الطرق بين مكة والمدينة”. وفي نهاية التعليق طالب العرفج ساخراً بعدم شرب السوائل أثناء السفر حتى لا يضطر المسافر لاستخدام هذه الحمامات الرديئة.

وفي فقرة المقال المختار وقع اختيار “العرفج” على مقال: “صاح في العاشقين” لعبدالرحمن العمري من صحيفة “عكاظ”، وتحدث عنه من ناحية السلبيات والإيجابيات قائلاً: العمري لديه مشكلة في العناوين فهو لا يعطيها وقتاً كافياً، إلا أنه تميز بالتنوع الأدبي والذوقي، ومزج الطب بالأدب، وأشار على الكُتّاب المبتدئين بالقراءة للعمري، ليتعلموا منه اقتناص الفكرة إذا أرادوا البحث عن التميّز والإبداع.

أما فقرة “مزاين الكتب” فكانت من نصيب كتاب (فكر ومباحث) للشيخ علي الطنطاوي رحمه الله.

أما عبارة الأسبوع فقد أغضبت شريحة كبيرة من النساء، حيث كانت عبارة للفيلسوف الساخر جورج برنارد شو يقول فيها: “تظل المرأة من الجنس اللطيف حتى تتزوج”.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال