بتوجيه أمير #مكة .. معالجة الملاحظات في #الحج التي لا تحتمل التأجيل فوراً

بتوجيه أمير #مكة .. معالجة الملاحظات في #الحج التي لا تحتمل التأجيل فوراً

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1170
0
طباعة
خالد-الفيصل

  ......       

التقى مستشار أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، بأعضاء لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة وبرؤساء كافة القطاعات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.

ونقل الفالح للمشاركين في اللقاء تحيات الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وتمنياته لهم بالتوفيق في مهمتهم النبيلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوجيهاته – حفظه الله –، ببذل كافة الجهود وأفضل الخدمات للحجاج ومساعدتهم تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وتحدث بإيجاز عن لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة وأهدافها ومنهج التنسيق الذي تتبعه مع القطاعات الخدمية، بما يؤصل لمبدأ المشاركة في الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد.

وأوضح مستشار خادم الحرمين، أن اللجنة تتجاوز في عملها الروتين الإداري والمخاطبات والمـكـاتبات وتعمل بالـتـعاون مع الجهـات ذات العلاقة على معالجة الملاحظات بصفة فورية نظراً لظروف موسم الحج التي لا تحتمل التأجيل.

ثم تناول آلية عمل اللجنة التي تعتمد مبدأ التخصص في المتابعة حيث تم تشكيل عدة مجموعات تتولى كل مجموعة متابعة خدمات قطاع معين فهناك مجموعة للحج والإسكان ومجموعة للبلديات والمياه ومجموعة للصحة والهلال الأحمر ومجموعة للأوقاف والتجارة ومجموعة للمطار والميناء، ومجوعة لمتابعة أعمال المسالخ والمجازر ومجموعة لمراقبة تفويج الحجاج لجسر الجمرات ويشارك في كل مجموعة (بالإضافة لموظفي الإمارة) ممثلين عن القطاع المعني بمتابعة تلك الخدمات والمرافق.

وتعد اللجنة في نهاية كل جولة إشعارات بالملاحظات التي وقفت عليها وإبلاغها للجهات لتتولى معالجتها وتلافي تكرارها.

وبتوجيهات من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة رئيس لجنة الحج المركزية فقد تم تجهيز اللجنة بكافة احتياجاتها من أفراد وآليات لمتابعة حسن أداء الخدمات في العاصمة المقدسة.

وسيشارك هذا العام أكثر من (120) موظفاً من الإمارة في أعمال اللجنة بالإضافة لمشاركة من الجهات الخدمية الأخرى كوزارة الحج وأمانة العاصمة المقدسة والشرطة والدفاع المدني وشركة المياه الوطنية والكهرباء والشؤون الصحية.

وأوضح الفالح أنه بتوجيهات الأمير خالد الفيصل، فإن اللجنة التنفيذية لأعمال الحج ستكون خلال موسم حج هذا العام 1436هـ في حال انعقاد دائم وستعقد اجتماعاتها في المقر الموسمي للجنة متابعة أعمال الحج بدقة وبمشاركة مسؤولي القطاعات الخدمية والقطاعات المعنية بأمور الحجاج لاستعراض ومناقشة العوائق والمشكلات التي تواجه الحجاج بدءاً من لحظة قدومهم وحتى مغادرتهم وتقوم بالتنسيق لتذليلها ومعالجتها.

كما ستقوم اللجنة بالاطلاع على التقارير والملاحظات التي ترصدها لجان متابعة أعمال الحج على مستوى أداء الخدمات المقدمة للحجاج ووضع الحلول الفورية والعملية اللازمة لمعالجة أي قصور أو ملاحظات وتنسيق جهود ومهام الجهات المتعددة التي تشارك في تقديم الخدمات وتترجم في واقع ملموس معنى التكامل في الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير