بحاح يطالب بإيجاد آلية لاستقرار الأوضاع في #اليمن

بحاح يطالب بإيجاد آلية لاستقرار الأوضاع في #اليمن

الساعة 7:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1110
0
طباعة
خالد-بحاح

  ......       

أكدت الحكومة اليمنية أن جماعة الحوثي المتمردة، لم تبد أي نوع من حُسن النية لإيقاف الحرب العبثية التي تمارسها ضد الشعب اليمني في الداخل.

وأشار نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، لدى لقائه اليوم في الرياض، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، إلى أن حكومته تسعى إلى تجنيب البلاد المزيد من العنف في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تشهدها عدد من المدن والمحافظات في البلاد.

وشدد “بحاح” على ضرورة إيجاد آلية عاجلة لتنفيذ القرارات الأممية، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2216 كنهاية للحرب القائمة، التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء، وألحقت الضرر بعدد من المدن الآمنة.

وجدد نائب الرئيس اليمني شكره وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي كافة، وكل دول التحالف العربي؛ لدعمهم المستمرللشعب اليمني.

وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات والأوضاع الراهنة التي تشهدها اليمن والممارسات الهمجية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي حِرص بلاده على أن تضع الحرب في اليمن أوزارها في القريب العاجل، وأن تُستأنف العملية السياسية في اليمن بما يضمن عودة الهدوء والاستقرار؛ مجدداً دعم بلاده لجهود الحكومة الشرعية في تأمين عودة الحياة إلى المدن والمناطق المحررة في اليمن.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان