بعد اختفائه 20 عامًا.. خليفة الدالاي لاما حي يُرزق بعيدًا عن الإزعاج!

بعد اختفائه 20 عامًا.. خليفة الدالاي لاما حي يُرزق بعيدًا عن الإزعاج!

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيغرائب
1895
1
طباعة
Tibetan activists hold portraits of the 11th Panchen Lama, allegedly the youngest political prisoner in the world, during a demonstration on the eve of his 10th birthday, near parliament in New Delhi 25 April 1999. Gendun Choekyi Nyima was recognised as the 11th Panchen Lama by the Dalai Lama in May 1995, after which he was allegedly abducted by Chinese security forces and has never been heard from again. AFP PHOTO/JOHN MACDOUGALL (Photo credit should read JOHN MACDOUGALL/AFP/Getty Images)

  ......       

بعد عقدين من اختفائه وغموض مصيره، كشف مصدر أن الرجل الذي اختاره الدالاي لاما ليكون ثاني أهم شخصية بوذية في التبت، ما زال على قيد الحياة، “ولا يريد أن يزعجه أحد”.
وقال عضو إدارة عمل الجبهة المتحدة لمنطقة التبت ذاتية الحكم، نوربو دونشوب: “البانتشن لاما الذي ذكرته يتلقى تعليمه، ويعيش حياة طبيعية، وينمو بشكل صحي، ولا يريد أن يزعجه أحد”، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وكان جندون تشويكي نييما قد اختفى بعد أن اختاره الزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما ليكون البانتشن لاما، وهو في السادسة من عمره، وتُعد هذه التصريحات اعترافًا نادرًا بمصير الشاب الذي يبلغ من العمر الآن 26 عامًا.
وتحل هذا العام الذكرى العشرون لاختفاء جندون تشويكي نييما؛ الذي ظل مصيره مصدر قلق لكثير من سكان التبت.


قد يعجبك ايضاً

الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية