بلدية ذهبان تُزيل 200 ألف متر مربع شرق #سكة القطار

بلدية ذهبان تُزيل 200 ألف متر مربع شرق #سكة القطار

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5225
2
طباعة
ازالة-مخطط-عشوائي-بجدة (1)

  ......       

تَمكّنت بلدية ذهبان الفرعية من إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع متعددة تتبع لنطاقها؛ وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وإنفاذاً لتوجيهات الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة.

وأوضح المهندس بدر المحمدي، رئيس بلدية طيبة، أن بلدية طيبة -بمشاركة لجنة مراقبة الأراضي والتعديات وشرطة البلدية- قامت بإزالة المخطط العشوائي الواقع شرق سكة القطار، وغرب إصلاحية ذهبان؛ بحيث تم إزالة استراحة شعبية تُستخدم كمكتب عقار، كما تم إزالة الأسفلت وجميع البتر الخرسانية بالمخطط بمساحة إجمالية تُقَدّر بـ200 ألف متر مربع.

وفي نطاق بلدية ذهبان أوضح المهندس فهد الزهراني، رئيس بلدية ذهبان الفرعية، أنه تم إحباط مخطط عشوائي شرق كوبري ذهبان للمرة الثانية؛ حيث سَبَقَ أن تم إزالته بمساحة تُقَدّر بـ250 ألف متر مربع؛ حيث تم إزالة بتر خرسانية، وعدد 4 أحواش مقامة عن طريق التعدي بمشاركة شرطة ذهبان.

ودعت أمانة جدة المواطنين للحذر من الشراء في هذه المخططات الوهمية؛ حفاظاً على حقوقهم ومنعاً لنشأة العشوائيات، كما قدمت الشكر لكل مَن ساهم في مكافحة التعديات والتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية: (عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي).

ازالة-مخطط-عشوائي-بجدة (2)

ازالة-مخطط-عشوائي-بجدة (3)


قد يعجبك ايضاً

34 ألف موظف وموظفة يلتحقون بـ123 برنامجاً في معهد الإدارة

المواطن – الرياض يلتحق 34.4 ألف موظف وموظفة