بيل غيتس وزوكربيرج يدعمان جهود تعميم الانترنت في جميع أنحاء العالم بحلول 2020

بيل غيتس وزوكربيرج يدعمان جهود تعميم الانترنت في جميع أنحاء العالم بحلول 2020

الساعة 6:55 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1055
0
طباعة
تعميم الانترنت

  ......       

أبدى الرئيس التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرج” ومؤسس شركة مايكروسوفت “بيل غيتس” ونجم البوب “بونو” وغيرهم الكثيرون دعمهم الكامل لمشروع تعميم الإنترنت في جميع أنحاء العالم بحلول 2020

وتم الإعلان عن تضافر جهود حملة زوكربيرج “Connect the World” ومنظمة One لمكافحة الفقر التي يشرف عليها نجم البوب “بونو”، من أجل مشروع توصيل الانترنت إلى جميع أنحاء العالم، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين 28 سبتمبر/أيلول.

وقال بيان عن المشاركين في المشروع: “عندما تكون لدى الناس فرصة للوصول إلى أدوات الإنترنت ومعارفه، سيوفر ذلك لهم الفرص التي تجعل الحياة أفضل لنا جميعا، فالانترنت ملك للجميع، ويجب أن يكون في متناول الجميع.”

وقال زوكربيرج في مشاركة على الفيسبوك إن الوصول إلى الإنترنت يعد جزءا أساسيا من مسيرة مكافحة الفقر الشديد في العالم، مشيرا إلى أن توصيل كل 10 أشخاص جدد بالإنترنت يخرج شخصاً واحداً تقريبا من دائرة الفقر.

وأوضح زوكربيرج: “إذا استطعنا توصيل الانترنت للأربعة مليارات شخص الباقين محرومين من هذه الخدمة حاليا، فستكون لدينا فرصة تاريخية لرفع مستوى معيشة العالم كله في خلال العقود المقبلة”.

ووقع على إعلان المشروع أيضا مؤسس “ويكيبيديا” جيمي ويلز، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس التي تعد واحدة من أكبر المنظمات الخيرية في العالم، ومحمد إبراهيم، الملياردير السوداني-البريطاني الذي يكافئ القادة الأفارقة على ممارستهم الحكم الرشيد بمبالغ نقدية كبيرة.

وقد ظهر زوكربيرج في الأمم المتحدة يوم السبت 26 سبتمبر/أيلول للدفاع عن أولويات الوصول إلى شبكة الانترنت العالمية، وشرح كيفية ربط باقي سكان العالم بشبكة الإنترنت، ومدى أهمية ذلك بوصفه واحدة من أهم قضايا الجيل الحالي.

وكتب زوكربيرج في افتتاحية مشتركة مع بونو في نيويورك تايمز: “اليوم أكثر من نصف الناس على هذا الكوكب لا يستطيعون الوصول للانترنت، وهذا الأمر ليس جيدا لنا جميعا، ليس جيدا للنصف الغير المتصل بالشبكة والبعيد عن جميع الأحداث العالمية والمحلية، وليس جيدا للنصف الآخر، الذي تعتمد تجارته وأمنه على وجود مجتمعات مستقرة”.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬