تأجيل إطلاق مسبار روسي أوروبي إلى المريخ

تأجيل إطلاق مسبار روسي أوروبي إلى المريخ

الساعة 11:47 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1335
1
طباعة
قمر

  ......       

تم تأجيل إطلاق مركبة ” أكزومارس – 2016″ الروسية الأوروبية إلى المريخ من يناير/كانون الثاني القادم إلى مارس/آذار القادم لأسباب تقنية.

أعلنت ذلك شركة “روس كوسموس” الروسية، مضيفة أن سبب تأجيل الرحلة الفضائية غير المأهولة هو خلل تقني في مسبار “ESA – Schiafparelli”. وأوضحت الشركة أن الموعد الجديد لإطلاق المركبة سيكون بين 14 و26 مارس/آذار القادم.

وجاء في بيان صادر عن الشركة الروسية أن اجتماع مجلس إدارة البعثة الفضائية عقد يوم 25 سبتمبر/أيلول في مدينة نوردوايك الهولندية بمشاركة الخبراء في شركة “روس كوسموس” الروسية والوكالة الفضائية الأوروبية حيث اتخذ قرار بتأجيل إطلاق البعثة الفضائية “أكزومارس – 2016” من يناير القادم إلى مارس القادم بسسب ضرورة استبدال بعض الأجهزة في مسبار “ESA Schiafparelli” الذي يفترض أن يهبط على سطح المريخ.

يذكر أن صاروخ “بروتون أم” الروسي هو الذي يجب أن يطلق المركبة إلى المسار الموجه إلى المريخ. اما المسبار الأوروبي “ESA – Schiafparelli” فيفترض أن يهبط على سطح المريخ لدراسة الجليد في تربة الكوكب ومكونات غلافه الغازي.

وينتظر أن تكون البعثة الفضائية الثانية إلى المريخ في إطار برنامج “أكزومارس-2” الروسي الأوروبي عام 2018 حين سيتم إنشاء منصة عاملة دائمة على سطح المريخ.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور وصول خادم الحرمين إلى الكويت