تجاوباً مع “المواطن”.. ردم بئر مكشوفة بـ”سر” أبو عريش

تجاوباً مع “المواطن”.. ردم بئر مكشوفة بـ”سر” أبو عريش

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2260
0
طباعة
ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 8

  ......       

تجاوبت مديرية الدفاع المدني والجهات المعينة، مساء اليوم، مع شكوى أهالي قرية السر الواقعة بجنوب محافظة أبو عريش من خطورة بئر مكشوفة على حياة المارة والأطفال بالقرية، حيث باشرت الجهات المعينة ومديرية الدفاع المدني وقامت بردم البئر المكشوفة وإزالة خطورتها.

جاء ذلك تجاوباً مع ما نشرته “المواطن” يوم أمس في خبر تحت عنوان “بالصور.. بئر مكشوفة تهدد حياة المارة والأطفال بـ”سر” أبو عريش”، الواقعة بوسط قرية السر البئر وتتبع لأحد المساجد، وبالقرب من المساكن، ويصل عمقها إلى 20 مترًا، وأصبحت تهدد حياة المارة والأطفال، وذلك بعد اصطدام مركبة بالحواجز الخرسانية التي كانت تغطي البئر أول أمس؛ مما أدى إلى انكشاف البئر.

حيث أشار الشاكون إلى أنهم قاموا بإبلاغ الدفاع المدني بالحادثة وخطورة البئر المكشوفة، التي حضرت إلى الموقع، وقامت صباح اليوم الأربعاء بوضع شريط حول البئر، وأبلغ الأهالي بأنه سوف يقوم بعمل حواجز خرسانية لتغطيتها.

مطالبين من مسؤولي الدفاع المدني بسرعة تغطية البئر المكشوفة، ووضع حواجز خرسانية حولها؛ لمنع تكرار اصطدام المركبات المارة بها، قبل وقوع كارثة، وخصوصًا أنها تقع بالقرب من منازل الأهالي.

وأبدى عدد من أهالي القرية ارتياحهم لردم البئر المكشوفة، وعبّروا عن شكرهم وتقديرهم لمسؤولي الدفاع المدني واللجنة المشتركة؛ لتجاوبهم مع الشكوى؛ مثمّنين لـ“المواطن“، دورها في نقل همومهم ووضعها بين أيدي المسؤولين.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني لـ”المواطن”، أنه بناءا على ما نشر حول وجود بئر مكشوفة وتقدم أحد المواطنين ببلاغ لعمليات الدفاع المدني، قامت لجنة مشكلة من المحافظة والبلدية والمياه والدفاع المدني بالانتقال للموقع وبالشخوص لموقع البئر، وإعداد محضر يبين خطورة هذه البئر وضرورة دفنها وردمها في أقرب وقت، حيث صدر التوجيه لذلك وتم ردم البئر وإزالة خطورته.

وأضاف ”القحطاني” أن هناك لجان في كل محافظة خاصة بمواضيع الآبار ومثل هذع الحالات.

ردم بئر مكشوفه بأبو عريش ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 2 ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 3 ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 5 ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 6 ردم بئر مكشوفه بأبو عريش.jpg 7


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬