تعرَّف على أكبر أسطول غذائي في #منى

تعرَّف على أكبر أسطول غذائي في #منى

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
340
0
طباعة
اسطول-غذائي-بمنى (1)

  ......       

جهزت أمانة العاصمة المقدسة أسطولاً غذائياً كبيراً بنحو 643 موقعاً في المشاعر المقدسة للمباسط والمطاعم ومحالّ بيع المواد الغذائية، وقد سلمت جميعها لعدد من الشركات الكبيرة وذات الإمكانات العالية والطاقات التشغيلية الجيدة والمتخصصة في مجال التموين والتغذية، وتنوعت أنشطتها بين مخابز ومطاعم ومحالّ لبيع المواد الغذائية وبرادات لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن.

وشملت (19) مخبزاً بمنى، و(234) مبسط أفراد بمنى، و(85) مبسط تخصيص بمنى، و(100) من البرادات، و(205) مباسط بعرفات ومزدلفة.

وقد قامت الأمانة بإنجاز العديد من المشاريع الاستثمارية بالمشاعر المقدسة للارتقاء بالخدمات إلى أعلى مستوى، وليس الهدف من ذلك تحقيق العائد المادي والاستثمار التجاري بقدر ما هو توفير أكبر قدر من الخدمات التي يحتاجها الحاج في المشاعر المقدسة عموماً وفي مشعر منى خصوصاً.

بالإضافة إلى (1100) كرسي حلاقة موزعة في مختلف مواقع منى حول جسر الجمرات، وفي منطقتي صدقي والبيعة وبجوار مجازر المعيصم.

وتنتشر المباسط التي تقدم الخدمات للحجاج في مناطق مختلفة من منى، حيث روعي في وضعها وتوزيعها سلامة الحجاج من حدوث أي شيء يضرهم خلال حركتهم، وفي نهاية كل موسم حج يتم تقييم الخطط الموضوعة؛ وذلك لتلافي السلبيات ومن ذلك إمكانية زيادتها، بالتعاون مع كل الجهات المختصة في تقديم الخدمات للحاج في مشعر منى.

كما أوجدت الأمانة في منى (27) مركزاً للخدمات البلدية منتشرة في منى، تشمل مراقبي نظافة وإصحاح بيئي، ومهندسين مشرفين، موجودين على مدار الساعة؛ لمراقبة المباسط والتأكد من نظافة الأغذية وصلاحيتها ومكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والطبخ العشوائي؛ لضمان تقديم خدمة مميزة ومفيدة لضيوف الرحمن.

اسطول-غذائي-بمنى (3)

اسطول-غذائي-بمنى (2)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير