تعليم #الشمالية يُعاني شُح الأراضي.. والحل “أمر ملكي”

تعليم #الشمالية يُعاني شُح الأراضي.. والحل “أمر ملكي”

الساعة 12:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1520
0
طباعة
طلاب

  ......       

يُعاني تعليم منطقة الحدود الشمالية من شُح الأراضي، والذي تسبب في عدم بناء مدارس حكومية، والبقاء على مدارس مستأجرة غير ملائمة للتعليم التربوي؛ مما تسبب أيضًا في تكدُّس الطلاب في مدارس معينة، وافتقاد بعض الأحياء للمدارس.
ويعود سبب شُح الأراضي لعدم قدرة تعليم المنطقة من الاستفادة من بعض حدائق الأحياء المُعطلة منذ سنوات، إضافةً لاحتكار بعض الأراضي لبعض الجهات الحكومية الأخرى، والتي لا يمكن الحصول عليها وفق الأنظمة المعمول بها سوى بأمر ملكي.
وأكد لـ”المواطن” رئيس المجلس البلدي في دورته الأولى في مدينة عرعر- ماجد المطلق- أنه سبق واستضاف المجلس البلدي في دورته الأولى مدير عام التعليم بمنطقة الحدود الشمالية، ‏وتمت مناقشة احتياج المنطقة للمدارس، حيث تم تحديد عدد من الأراضي تم منحها للتعليم، مبينًا أنه تمّت مناقشة أيضًا أراضٍ تم تخصيصها كحدائق عامة للاستفادة منها وتخصيصها للتعليم، ‏إلا أن أمين منطقة الحدود الشمالية- المهندس عبدالمنعم الراشد- أكد أن هناك أمرًا ملكيًّا ينص على عدم تحويل الأراضي التي تم تخصيصها كحدائق لأي نشاط آخر.
وناشد الأهالي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لإصدار أمر ملكي للاستفادة من الحدائق المُعطلة في المنطقة لبناء مدارس في الأحياء التي تفتقد للمدارس أو التي تضم مدارس مستأجرة.


قد يعجبك ايضاً

الإسكان: إجراءات عدة للوصول لمخالفي رسوم البيضاء وفرض العقوبات

المواطن – الرياض أكدت وزارة الإسكان، أنها من