تعليم #الليث تدفع بـ 45 كشافاً لمساعدة الحجاج في المشاعر المقدسة

الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
تعليم #الليث تدفع بـ 45 كشافاً لمساعدة الحجاج في المشاعر المقدسة

ترأس مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، الاجتماع الأول للقيادات الكشفية بالمحافظة، بحضور رئيس قسم النشاط الكشفي عبدالله بن محمد البصراوي، والمشرفين التربويين والقيادات الكشفية في المدارس.
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة النشاط الكشفي للعام الدراسي 1436هـ / 1437هـ، بالإضافة إلى استعراض أبرز استعدادات الإدارة للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة لخدمة حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة والتي تشرف عليها جمعية الكشافة العربية السعودية، بمشاركة إدارات التربية والتعليم ومؤسسات التعليم العالي والتعليم الفني والمهني.

وقال البركاتي، إن الحركة الكشفية تعد مثالاً مشرفاً لأبناء هذا الوطن وتحمل دلالة صادقة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي وتقديم الخدمة للآخرين ومساعدتهم وتعكس صورة جلية للعالم الإسلامي بأسره حول ما وصل إليه الشباب السعودي من إخلاص وتفانٍ وحب للوطن وللقيادة الرشيدة والمشاركة في تقديم أرقى الخدمات للحجيج.

وأكد مدير تعليم الليث، أن الكشافة لها دور كبير في تدريب الناشئة على حب القيادة والاعتماد على النفس والعمل بروح الفريق الواحد وتكوين الشخصية الإيجابية للكشافين وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.

وأشاد بما تجده كشافة المحافظة من دعم كبير واهتمام بالغ من قبل وزير التعليم وجميع المسؤولين في النشاط الكشفي بالوزارة وجمعية الكشافة العربية السعودية.
من جانبه، قال رئيس قسم النشاط الكشفي بإدارة التعليم في الليث، عبدالله بن محمد البصراوي، إن الإدارة تشارك في معسكرات الخدمة العامة في الحج بعدد (45) كشافاً يتوزعون على 3 فرق كشفية.
ولفت إلى أنه تم إعداد برنامج تدريبي للكشافين المشاركين في معسكرات الخدمة يهدف إلى تأهيلهم للعمل في معسكرات الخدمة بعد ما تم التأكد من انطباق شروط الترشيح عليهم، وتجاوزهم للكشف الطبي بنجاح، واشتمل البرنامج على دورات تدريبية في فن التعامل مع الحجاج بالإضافة إلى دورات في شرح آلية المسح والإرشاد وتقديم الإسعافات الأولية، والقدرة على مواجهة الحرائق والكوارث لا سمح الله.
كشافة (1)

كشافة (2)