تعليم #المخواة يرفض تقريراً طبياً ويحرم متفوقاً من الالتحاق بوظيفته

تعليم #المخواة يرفض تقريراً طبياً ويحرم متفوقاً من الالتحاق بوظيفته

الساعة 12:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2500
1
طباعة
المعاق-عبدالله-عيد-الغامدي

  ......       

تسببت إعاقةٌ بسيطة وغير مؤثرة على العمل في حرمان متفوق وخريج جامعة الباحة بامتياز مع مرتبة الشرف من الالتحاق بعمله في تعليم المخواة، برغم اجتيازه للكشف الطبي وصدور تقرير طبي بأنه لائق للعمل التعليمي.
وقال لـ ” المواطن ” عبدالله عيد الغامدي: تخرجت من قسم صعوبات التعلم بجامعة الباحة بمعدل /3.73 من 4، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية وكنت الأول على دفعتي بالكلية.
وأضاف: تم تعييني معلماً بتعليم المخواة بمنطقة الباحة وأجريت الكشف الطبي وكنت لائقاً طبياً لمزاولة المهنة، وفي المقابلة الشخصية بإدارة تعليم المخواة التي أُجريت في 10 من شهر شوال الماضي سألوني عن الإعاقة ومدى تأثيرها على عملي فأخبرتهم أنها لم ولن تؤثر على عملي كمعلم.
وعند سؤالي كيف سأتصرف لو كان الفصل في الدور الثاني فأخبرتهم أن الجامعة كانت أربعة أدوار وكنت أتحرك مع السلالم بكل أريحية وأن الإعاقة لا تعدو اعوجاجاً في الأطراف وأنني أمارس حياتي الطبيعية.
وتابع: بعد ذلك بأيام تفاجأت من خلال الموقع بعدم اجتيازي للمقابلة لعدم سلامة الحواس – رغم أن التقرير الطبي عكس ذلك – فاعترضت على القرار وأخبرني رئيس لجنة المقابلات – تحتفظ ” المواطن باسمه – أنه لن يغير رأيه مهما حصل.
فتوجهت لمدير تعليم المخواة الذي قال: من الظلم أن نحكم نحن ولكن سأحيلها للجنة الطبية بالوزارة وأُعطيت رقم المعاملة في 25 من الشهر ذاته، وعند مراجعتي للوزارة في الأسبوع الماضي أفادوا أنها لم تُرفع من تعليم المخواة حتى الآن وأن اللجنة الطبية لم تُعقَد بعد.
” المواطن ” عرضت الموضوع على مدير تعليم المخواة علي خيران الذي قال (الموضوع لم يُحسم بعد والرجل لديه تقرير طبي ولجنة المقابلة لها رأي فالفصل لدى الوزارة التي تنظر الحالة)
الجدير ذكره أن عدداً من مستخدمي تويتر قد أنشأوا “هاشتاق” بعنوان #معاق_متفوق_يطرد_من_التعليم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم