توقف النقل المدرسي بكلاخ #الطائف يتسبب في غياب الطالبات

توقف النقل المدرسي بكلاخ #الطائف يتسبب في غياب الطالبات

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6465
2
طباعة
نقل-مدرسي-باص

  ......       

تسبب توقف النقل المدرسي في بداية العام الدراسي عن بعض القرى في منطقة كلاخ جنوب شرق محافظة الطائف، في إرباك أولياء الأمور وتغيب عدد كبير من الطالبات عن مقاعد الدراسة.

وقال ولي الأمر قطيم بن قاعد النفيعي لـ “المواطن “: “مع انطلاقة العام الدراسي فوجئنا بتوقف النقل المدرسي في الأسبوع الأول من الدراسة عن نقل الطالبات إلى مدارسهن؛ مما اضطر عدد من أولياء الأمور إلى مراجعة إدارة تعليم الطائف وتمت معالجة المشكلة وتم إبلاغ المتعهد بنقل الطالبات في الأسبوع الثاني من الدراسة”.
وأضاف النفيعي: “مع نهاية دوام الخميس الماضي أبلغ المتعهد الطالبات بعدم الاستمرار بناء على رغبة إدارة التعليم، الأمر الذي أربك عدداً كبيراً من أولياء الأمور خصوصاً المرتبطين بأعمالهم خارج المنطقة”.
وأكد أن بعض الطالبات لا يجدن من يقوم بإيصالهن إلى المدرسة، وكذلك طالبات آباؤهن مرابطون على الحد الجنوبي، مشيراً إلى أن ذلك تسبب في غياب بعض الطالبات عن مقاعد الدراسة وحرمهن من الاستفادة من الحصص الدراسية مع زميلاتهن.
ولفت إلى أن استمرار هذه المشكلة والتي أصبحت تؤرق كثيراً من الأهالي سوف يكون لها أثر سلبي في التحصيل العلمي للطالبات.

وطالب ولي الأمر، معرفة أسباب توقف النقل المدرسي عن نقل الطالبات إلى مدارسهن على الرغم من مرور ثلاثة أسابيع من الدراسة، بينما القرى المجاورة النقل المدرسيمستمر بها في نقل الطالبات دون توقف، متسائلاً: “هل هذه هي البداية الجادة للعام الدراسي الذي تسعى له وزارة التعليم ؟!”.

وناشد عدد من أولياء أمور الطالبات عبر “ المواطن ” مديرَ تعليم الطائف بمعالجة مشكلة النقل المدرسي التي تتكرر كل عام حتى تتوفر البيئة التعليمية المناسبة لأبنائهم.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع