توقيع تجديد كرسي الأمير نايف بإشراف جامعة المؤسس

توقيع تجديد كرسي الأمير نايف بإشراف جامعة المؤسس

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1995
0
طباعة
كرسي-نايف

  ......       

بموافقة كريمة من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، تم توقيع عقد تجديد كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية، والذي تتشرف جامعة المؤسس بالإشراف عليه لأربعة أعوام قادمة، أمس الأحد.

ووقع العقد الدكتور ساعد العرابي الحارثي، ومدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي والمشرف على الكرسي الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي.
ويأتي هذا التجديد لكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية استكمالاً للمهام البحثية التي بدأها الكرسي قبل خمسة أعوام، قدم خلالها مجموعة مميزة من البحوث والدراسات المتعلقة بالقيم الأخلاقية المواكبة للتطورات والتغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي.

وبهذه المناسبة عبر مدير الجامعة المكلف عن امتنانه بالثقة الغالية للأمير محمد بن نايف والدعم المتواصل الذي يقدمه، مؤكداً بأن كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية سيظل أميناً على رسالته ومواصلاً لجهوده وأبحاثه العلمية في مجال دعم القيم الأخلاقية المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف، والمنسجمة مع القيم الأخلاقية الأصيلة لمجتمعنا السعودي وخاصة أنه يحمل اسماً غالياً على قلوبنا وهو صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز يرحمه الله.

من جانبه، أفاد المشرف على الكرسي بأن العمل سيتواصل خلال الأعوام الأربعة القادمة حسب البرنامج العلمي المعتمد وبناءً على ما تم التخطيط له في تقديم الدراسات والأبحاث النظرية والميدانية التي تعزز القيم الأخلاقية.
ولفت إلى أن الكرسي سيعمل على مشاركة الجهات والمؤسسات التربوية في نشر الأفكار والتطبيقات الملائمة للمناهج المدرسية والتي تعتمد الوسطية منهجاً وتنبذ التطرف والإرهاب والتغريب، موضحا أن من مهام الكرسي للفترة القادمة إنجاز معجم مصطلحات الأخلاق باللغة العربية وإعداد ميثاق أخلاقي إنساني مشترك.


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،