تَعَرّف على جنسيات وأعداد المصابين في #سقوط_رافعة_في_الحرم

تَعَرّف على جنسيات وأعداد المصابين في #سقوط_رافعة_في_الحرم

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1700
0
طباعة
رافعه (3)

  ......       

أعلنت عدد من الدول الإسلامية أسماء وأعداد مواطنيها الذين تُوُفوا بسبب سقوط الرافعة العملاقة في المسجد الحرام، التي أودت بحياة ١٠٧ وإصابة ٢٣٨ في آخر إحصائية نشرتها مديرية الدفاع المدني.

ورصدت “المواطن” أن غالب الإصابات التي لَحِقَت بالجرحى والمتوفين هي عبارة عن كسور شديدة في الظهر ومنطقة الرأس؛ مما أدى إلى سرعة الوفاة، كما رصدت دخول أسياخ حديدية في ظهر عدد منهم، وتمكنت الفِرَق الطبية من انتزاعها.

لا إصابات في تونس وليبيا والدول الخليجية
صرحت وزارة الشؤون الخارجية التونسية بعدم تسجيل إصابات في صفوف الحجيج التونسيين.

كما كشفت الخارجية الليبية عدم وجود أي مصابين أو متوفين ليبيين حتى الآن.

كذلك كشفت بعثات الحج الإماراتية والقطرية والكويتية والعمانية، عن عدم وجود أي إصابات في مواطنيها، وأن جميع أفراد وطواقم بعثاتها بخير.

٢٢ حاجاً مصرياً
في مصر، كشف اللواء سيد ماهر، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، أن عدد المصابين ارتفع إلى ٢٢، بينهم 12 حالة إصابة للحجاج المصريين، والإصابات عبارة عن: كسر بالساق، وكسر بالحوض، وكسر بالفك؛ مضيفاً أن مِن بين المصابين: محمد عثمان محمد من “حجاج سياحة” ومصاب بكسر في الساق، وسمير عبدالعزيز محمد من حجاج التضامن ومصاب بكسر بالحوض.

وأشار “ماهر” إلى أن جميع المصابين حالتهم مستقرة، ويعانون من كسور غير مهددة للحياة وكدمات وسحجات؛ ما عدا حالتين غير مستقرتين، وتجري المتابعة من خلال البعثة الطبية المصرية والسلطات الصحية السعودية.

١٧ حاجاً تركياً
وبلغ -حتى الآن- المصابون من الجنسية التركية نحو ١٧ حاجاً، ولفت أكرم كيليش نائب رئيس الشؤون الدينية التركية، إلى أن 17 حاجاً تركياً بين مصابي حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، ولم يتضح حتى الآن عدد المتوفين الأتراك.

12 حاجاً جزائرياً
وقالت وزارة الخارجية الجزائرية: إن حاجاً جزائرياً توفي، وأصيب 11 آخرون في حادثة رافعة المسجد الحرام.

وذكر الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عبدالعزيز بن علي الشريف، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أنه جرى تسجيل 11 جريحاً؛ من بينهم ثلاثة خضعوا لعمليات جراحية؛ فيما غادر الباقون المستشفى بعد الفحوصات الطبية التي أُجريت لهم، وبينت أنهم يعانون من إصابات طفيفة.

٦ حجاج من ماليزيا
ونقلت وكالة الأنباء الماليزية “برناما”، اليوم السبت، عن رئيس فوج الحجاج الماليزي سيد صالح سيد عبدالرحمن، قوله: إن ستة حجاج ماليزيين (هم امرأتان وأربعة رجال) أصيبوا في الحادث الذي وقع أمس الجمعة بالمسجد الحرام.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير