جامعة الإمام تحتفي بلغة الخلود بأكثر من 70 ألف ريال

جامعة الإمام تحتفي بلغة الخلود بأكثر من 70 ألف ريال

الساعة 3:17 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4090
0
طباعة
جامعة الامام

  ......       

أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في الجمعية العلمية السعودية للغة العربية المسابقة الشعرية الكبرى بعنوان: “لغة الخلود”؛ انطلاقاً من إيمانها بدورها الريادي في خدمة لغة القرآن الكريم، والسعي إلى نشرها، وجعلها مقصداً للكتابة والتعبير عن قضايا الوطن والأمتين العربية والإسلامية.

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للغة العربية وعميد كلية اللغة العربية في الجامعة د. أحمد بن محمد العضيب بأن الجامعة وعلى رأسها سعادة المدير د. فوزان بن عبدالرحمن الفوزان قد دأبت من خلال وحداتها المتعددة على دعم اللغة العربية بكل ما تملكه الجامعة من إمكانات بشرية ومادية ومعنوية، ومن ذلك ما تجده مناشط كلية اللغة العربية والجمعية الجمعية العلمية السعودية للغة العربية؛ فقد كان حريصا على دعم الأفكار المطروحة، ويحض –دوما – على إنجازها بما يثري لغتنا العربية.

وأضاف د.العضيب: “تهدف المسابقة إلى تعريف الأجيال باللغة العربية الفصحى، وأهميتها، ومنزلتها في نفوس أبنائها، إضافة إلى الإسهام في إثراء حركة الشعر الفصيح في العالم العربي، وتشجيع شعراء العالم العربي، والتعريف بهم، وجمع نتاج شعري مؤهَّل يُعَدّ للنشر خدمةً للغة العربية، وللباحثين”.

وقال العضيب: “نحن في هذا البلد المبارك ننعم بوجود رجال أعمال يساندون الجهات الأكاديمية لتقديم رسالتها السامية لخدمة المجتمع، والنهوض بالوطن، ومن ذلك رعاية الشيخ سعد بن عبدالله الغنيم رئيس مجموعة الغنيم للمحاماة والاستشارات القانونية للمسابقة، ودعمه لها”.

وعن جوائز المسابقة أفصح العضيب بأن المسابقة ستُكرم عشرة فائزين على النحو التالي:

المركز الأول: 20000 ريال سعودي.

المركز الثاني: 15000 ريال سعودي.

المركز الثالث: 10000 ريال سعودي.

المركز الرابع: 7000 ريال سعودي.

المركز الخامس: 6000 ريال سعودي.

المركز السادس: 5000 ريال سعودي.

المركز السابع: 4000 ريال سعودي.

المركز الثامن: 3000 ريال سعودي.

المركز التاسع: 2000 ريال سعودي.

المركز العاشر: 1000 ريال سعودي.

وأضاف العضيب: أقرت الجمعية العلمية السعودية عدة ضوابط للمسابقة، هي:

أن يكون مضمون القصيدة في موضوع اللغة العربية، وأهميتها، وأثرها، وأن تكون القصيدة موزونة عمودية بلغة فصحى، وألا تقل القصيدة عن خمسة عشر بيتا، وألا تتجاوز أربعين بيتاً، وأن تكون القصيدة جديدة أَعَدَّها الشاعر للمشاركة في المسابقة، ولم تُنشر من قبل لا رقميًّا ولا ورقيًّا.

وعن الفئة المستهدفة بالمسابقة قال العضيب: المسابقة متاحة للجنسين من جميع الأعمار والجنسيات، باستثناء أعضاء مجلس إدارة الجمعية وذويهم.

وعن آلية المشاركة في المسابقة أشار العضيب إلى وجود بريد إلكتروني للجمعية هو (arb1436@gmail.com) ترسل إليه المشاركات مشفوعة بالسير الذاتية للمشاركين والمشاركات، وتتضمن نبذة عن الشاعر/ الشاعرة، والعنوان، ووسائل التواصل.

وأضاف العضيب: “آخر موعد لتسلم المشاركات هو يوم الأربعاء 1 /1 / 1437هـ؛ الموافق 14/ 10/ 2015م، وستعلن النتائج في حفل احتفاءً كلية اللغة العربية والجمعية العلمية للغة العربية باليوم العالمي للغة العربية”.

وختم العضيب تصريحه بشكر كل من دعم المسابقة، وعلى رأسهم سعادة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان؛ فقد دعم المسابقة منذ كانت فكرة؛ وحض على إنجازها، والعمل على تنفيذها لخدمة اللغة العربية.

كما شكر أعضاء مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، ومنسوبي الجامعة على مساندتهم للكلية والجمعية في خدمة اللغة العربية، ومنسوبي كلية اللغة العربية؛ الذين كانوا خير عون بالملاحظات والمقترحات التطويرية التي تسهم في تحقيق رسالة الجامعة وأهدافها؛ لخدمة الدين والوطن، وفق توجيهات ولاة الأمر رعاهم الله.


قد يعجبك ايضاً

تنفيذاً لأمر الملك .. منح السفير الفرنسي السابق وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى

المواطن  – الرياض إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين