جامعة #الجوف: إخلال المتعهد بشروط العقد سبب عدم بدء النقل حتى الآن

جامعة #الجوف: إخلال المتعهد بشروط العقد سبب عدم بدء النقل حتى الآن

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
0
طباعة
جامعة  الجوف - جامعه

  ......       

طرحت جامعة الجوف منافسة نقل الطالبات للعام الدراسي الحالي ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ، قبل ستة أشهر من بدء العام الجامعي الحالي، من منطلق حرصها على مصلحة الطالبات؛ لكن المتعهد لم يلتزم بالشروط المبرمة في العقد والتعميد، ونظراً لعدم التزامه بوعوده المتلاحقة بوصول الحافلات المطلوبة؛ فإن الجامعة ستتخذ بحقه الإجراءات النظامية وأقصى العقوبات التي ينص عليها النظام؛ فيما يجري العمل حالياً على إيجاد متعهد بديل لحين انتهاء إجراءات إعلان المنافسة الجديدة.

وقالت الجامعة في بيان لها: إلحاقاً لما أوضحته الجامعة حول قضية نقل طالباتها في جميع محافظات ومراكز منطقة الجوف؛ تؤكد الجامعة مجدداً حرصها البالغ على مصلحة الطالبات وتوفير كل الخدمات الملائمة لهنّ؛ ولهذا فقد طرحت منافسة نقل الطالبات لعام ١٤٣٦/ ١٤٣٧هـ في ١٣/ ٥/ ١٤٣٦هـ؛ أي قبل ستة أشهر من بدء العام الجامعي الحالي.

وتؤكد الجامعة للطالبات وأولياء أمورهن الكرام، أنها تحرص أشد الحرص على تقديم خدمة نقل آمنة وراقية؛ فجاءت شروط العقد وفق التالي:

١- أن يبدأ المتعهد العمل اعتباراً من ٨/ ١١/ ١٤٣٦هـ وهو بداية العام الجامعي.
٢- أن تكون الحافلات حديثة ولا تقل عن موديل ٢٠١٤م، وأن تتوفر فيها وسائل السلامة، والتكييف، والتدفئة، وطفايات الحريق، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
٣- أن يوفر المتعهد سائقين سعوديين بشروط محددة في العقد، وكذلك يوفر سائقين بدلاء في حال الطوارئ.
٤- أن يوفر المتعهد حافلات بديلة بنفس المواصفات للطوارئ.

وبناءً عليه، تم إصدار التعميد للمتعهد الذي لم يتقدم غيره للمنافسة في ١٩/ ٩/ ١٤٣٦هـ، وقدم الضمان البنكي النهائي في ١٠/ ١٠/ ١٤٣٦هـ.

وعلى الرغم من كل هذا، لم يلتزم بالشروط المبرمة في العقد والتعميد، وقام بتوريد عدد ٢٨ حافلة قديمة للمنطقة؛ مما أدى إلى رفضها وعدم استلامها من قِبَل الجامعة؛ لعدم توافر الشروط الواردة أعلاه.

ونظراً لعدم التزام المتعهد بوعوده المتلاحقة بوصول الحافلات المطلوبة حتى تاريخ اليوم، وعدم تجاوبه مع كل محاولات التواصل من قِبَل الجامعة؛ فإن الجامعة ستتخذ بحقه الإجراءات النظامية وأقصى العقوبات التي ينص عليها النظام؛ فيما يجري العمل حالياً على إيجاد متعهد بديل لحين انتهاء إجراءات إعلان المنافسة الجديدة.

وتأمل الجامعة من جميع الطالبات المستفيدات من النقل وأولياء أمورهن الحرص على الانتظام في الدراسة، وتفهم هذا الظرف الخارجة عن إرادتها؛ لحين إيجاد الحل إن شاء الله.


قد يعجبك ايضاً

إخماد حريق في جامعة الأمير سلطان

المواطن – الرياض أخمد مدني الرياض حريقًا محدودًا