جولات مكثفة لإزالة الأخطار والمعوقات من أمام الحجيج

جولات مكثفة لإزالة الأخطار والمعوقات من أمام الحجيج

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2055
0
طباعة
جولات-الحج (3)

  ......       

كثفت فرق السلامة ومجموعات الإشراف الوقائي بمشعر منى جولاتها الميدانية لمتابعة اشتراطات السلامة في جميع مخيمات الحجيج بمنى، ومقرات الجهات الحكومية، والأنشطة التجارية الموسمية، خلال أيام التشريق لرصد وإزالة أي مخالفات تهدد سلامة ضيوف الرحمن أثناء وجودهم في منى وتحركاتهم لرمي الجمرات.
وشددت فرق السلامة والإشراف الوقائي إجراءاتها في تطبيق قرار حظر دخول واستخدام الغاز المسال للمشاعر، ومتابعة أعمال تجهيز مخيمات الحجيج من قبل مؤسسات الحج والطوافة، للتأكد من عدم استحداث أي مخالفات أو أعمال إنشائية تمثل خطورة على سلامة الحجاج، أو تعوق رجال الدفاع المدني عن أداء مهامهم في حالات الطوارئ.
وأوضح العقيد خالد العودة، ركن السلامة والإشراف الوقائي بمشعر منى، أن أعمال الإشراف الوقائي تهدف إلى تحقيق جميع اشتراطات السلامة في كافة المواقع التي يرتادها الحجاجُ أثناء مبيتهم بمشعر منى لقضاء يوم التروية وطوال أيام التشريق، والتأكد من خلوها من كل مسببات الحوادث، مشيراً إلى مباشرة فرق السلامة والإشراف الوقائي أعمالها منذ وقت مبكر في تفقد سلامة وفاعلية مآخذ المياه وشبكات إطفاء الحريق، وقياس قوة ضغط المياه بها، ومتابعة أعمال تجهيز مخيمات الحجاج ومقرات الجهات الحكومية في جميع أرجاء مشعر منى، وكذلك متابعة مخارج الطوارئ والممرات الواقعة بين المخيمات والتأكد من عدم أشغالها بأي مواد تحول دون الاستفادة منها في حالات الطوارئ. بالإضافة إلى ضبط أي محاولات لإدخال إسطوانات الغاز المسال لمشعر منى، وتطبيق الإجراءات المقررة بحق المخالفين.
وأضاف ركن السلامة والإشراف الوقائي بمشعر منى أن أعمال مجموعات الإشراف الوقائي تشمل أيضاً التأكد من توفر وسائل السلامة داخل المخيمات، وعدم استحداث أي إضافات إنشائية تخالف اشتراطات الدفاع المدني والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية والقواطع وتوزيع الأحمال وإزالة تصحيح أي مخالفات بها، وكذلك متابعة حركة المركبات في الطرق المحيطة بمشعر منى، وكذلك حركة الحجيج في محطات قطار المشاعر الثلاثة بالمشعر.
وأشار العودة إلى أن أعمال الإشراف الوقائي بمشعر منى شملت رصد كافة المواقع المعرضة لمخاطر الأمطار والسيول والانهيارات الجبلية في جميع أرجاء المشعر والتنسيق مع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الوقاية والاحترازية للحد من هذه المخاطر.
من جانبه أكد العقيد سامي السلوم ضابط سلامة المنشآت ركن السلامة والإشراف الوقائي بمشعر منى، وجود متابعة دائمة لأي إضافات في مخيمات الحجاج بالمشعر، وإزالة أي إضافات أو أعمال إنشائية من شأنها التأثير على سلامة الحجاج أثناء وجودهم بها، وبحث أي طلبات لإجراء مثل هذه الإضافات وفق مخططات المخيم والمعاينة الميدانية.
أما النقيب فهد المبارك ضابط السلامة والإشراف الوقائي بمشعر منى، فأكد أن أعمال تفقد مخيمات الحجاج ومباني الجهات الحكومية والتي بدأت في وقت مبكر سوف تستمر حتى وصول الحجاج لمشعر منى وأثناء وجودهم بالمشعر للتأكد من عدم استحداث أي مخالفات لاشتراطات السلامة وإزالة أي مخالفات يتم رصدها فوراً .

جولات-الحج (4)

جولات-الحج (2)

جولات-الحج (1)

جولات-الحج (5)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم