خطة أمانة #جدة لاستقبال الحجاج والتصدي لتهريب الأضاحي

خطة أمانة #جدة لاستقبال الحجاج والتصدي لتهريب الأضاحي

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
7825
0
طباعة
أمانة جده

  ......       

أنهت أمانة محافظة جدة خطتها لموسم حج هذا العام 1436هـ، الهادفة إلى تحقيق رضى ضيوف الرحمن؛ من خلال الخدمات البلدية المقدمة لهم، والتفاعل السريع لتلبية احتياجاتهم خلال فترة الحج.

 

وأوضحت الأمانة أن خطتها راعت الأماكن المتأثرة بزيادة الأعداد في كل من مدينة الحجاج والصالة الجنوبية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومدينة حجاج البحر، وطريق الحرمين، وطريق الهجرة، وهدى الشام، وجسر الخير، والأسواق التجارية المركزية، والفنادق، والشقق المفروشة، ومنطقة الكورنيش، والشاليهات، والمنشآت الترفيهية.

 

ويتلخص دور الأمانة في متابعة أعمال البلديات الفرعية في نقاط البيع للمواشي ومراقبة المنافذ؛ للتصدي لتهريب لحوم الأضاحي من المشاعر المقدسة، ومراقبة المحلات والمطاعم، إضافة إلى مراقبة المطاعم والمطابخ؛ للتأكد من ترخيصها للذبح.

 

كما تقوم الأمانة بالرقابة الصحية وتكثيف أعمال النظافة، ورفع المبعثرات، مع التركيز على أماكن حركة الحجاج؛ خصوصاً: مواقف السيارات، والنقل الجماعي، والمساجد، وأماكن تسوق الحجاج، وتفويجهم، والمناطق السياحية.. إضافة إلى تكثيف أعمال الرش على: مرافق مرور الحجاج، والمساجد، ودورات المياه، والأسواق، والكورنيش، والمسالخ، ومصليات العيد، وأماكن تجمع وتفويج الحجاج على الأسواق وإدارة المطار.

 

كذلك التأكد من تهيئة المساجد والمصليات ودورات المياه، والرقابة على مواقع الخدمات بالطرق السريعة؛ حيث تم تشكيل فِرَق عمل من منسوبي الأمانة والبلديات والمجمعات القروية بالمحافظات؛ للمرور على المحطات والمساجد والاستراحات وملحقاتها الواقعة على طريق الحرمين والهجرة (مكة- جدة- المدينة)، والتفتيش عليها على مدار العام بالاشتراك مع الجهات المعنية.

 

وتشدّد خطة الأمانة لموسم الحج، على مراقبة المسالخ البالغ عددها 4 مسالخ؛ موزعة على نطاق محافظة جدة، بالإضافة إلى 3 مسالخ متنقلة، وكذلك المطابخ التي يتم الترخيص لها مؤقتاً خلال موسم الحج.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث