خلال 5 أيام فقط.. 40 ألف ذبيحة بـ #مكة

خلال 5 أيام فقط.. 40 ألف ذبيحة بـ #مكة

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
895
0
طباعة
مسالخ-بمكة (2)

  ......       

وضعت إدارة المسالخ بأمانة العاصمة المقدسة كافة الترتيبات لتهيئة المسالخ خلال موسم الحج وللايفاء بالطلبات المتزايده على اللحوم خلال هذه الفترة، حيث تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات اللازمة في التنسيق مع الأجهزة المعنية بغية تقديم أفضل الخدمات ومنع تفادي ظهور أي حالات اشتباه بأمراض وبائية أو معدية.

وقال المهندس عبدالسلام مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات، إن الأمانة قد كثفت نشاطها في هذا المجال خلال الفترة الماضية بهدف تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي لأهالي وزوار بيت الله الحرام.
ومن جانبه، قال الدكتور سعود الحتيرشي مدير عام المسالخ، إن عدد الطلبات على المذبوحات في تزايد مستمر وأن ارتفاع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين أدى إلى زيادة الإقبال على مسالخ الأمانة، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود وتوفير الخدمات بشكل أفضل.
وأشار الحتيرشي، إلى أن الأمانة قد هيأت العديد من صالات الذبح في جميع المسالخ التي تشرف عليها الأمانة ووفرت لها جميع المرافق والعمالة الماهرة التي تمكنها من أداء خدماتها بكفاءة عالية، وقد بلغ إجمالي عدد المذبوحات منذ بداية شهر ذو الحجة وحتى اليوم الخامس منه ما يقارب( 40.000) رأس، منها (39.076) رأساً من الأغنام والبقية من الأبقار.
كما قامت الإدارة العامة للمسالخ بالعديد من الجولات الميدانية الرقابية التي شملت جميع ملاحم العاصمة المقدسة، وتم خلالها مصادرة كميات من اللحوم، إما لكونها مجهولة المصدر أو لظهور علامات التلف والفساد عليها.
وأكد بأن الإدارة العامة للمسالخ وبالتعاون مع البلديات الفرعية والإدارة العامة للمتابعة تكثف خلال هذه الأيام الجولات الميدانية على محال الجزارة وأسواق بيع اللحوم للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض بالإضافة إلى متابعة أسواق المواشي وتكثيف عملية الكشف البيطري على الذبائح ومكافحة ظاهرة الذبح خارج المسالخ لما لها من أضرار بالغة على الصحة العامة.

مسالخ-بمكة (4)

مسالخ-بمكة (1)

مسالخ-بمكة (3)


قد يعجبك ايضاً

الأمير مشعل بن سعود رئيسا للمجلس التنفيذي لأعضاء الشرف بـ #النصر

المواطن ــ أبوبكر حامد انتهى اجتماع أعضاء الشرف