ذوو شهداء فلسطين يزورون مشروع “السلام عليك أيها النبي”

ذوو شهداء فلسطين يزورون مشروع “السلام عليك أيها النبي”

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
2490
0
طباعة
شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (6)

  ......       

زار حجاج برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لذوي شهداء فلسطين اليوم السبت، مشروع “السلام عليك أيها النبي” الذي يعرض مشاهد وصوراً من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتَجَوّل ضيوف الملك في المعرض التابع للمشروع؛ حيث تعرفوا فيه على تاريخ مكة المكرمة قديماً وحديثاً، واستمعوا لشرح مفصل عن تطور مكة المكرمة خلال السنوات الماضية وعن مشاريع التوسعة.

وقال المشرف العام على المشروع ناصر الزهراني: إن العلماء من فلسطين خاصة وجميع الدول الإسلامية، سيكون لهم دور فعال في هذا المشروع، ودعا جميع الحجاج إلى زيارة المعرض للتعرف على سيرة النبي صلى الله علية وسلم؛ مشيراً إلى الجهود التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور صالح آل الشيخ في هذا المشروع المبارك.

وثمّن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في استضافة ذوي الشهداء الفلسطينيين؛ مشيراً إلى أن جميع العاملين في هذا المشروع مجندين لخدمة ضيوف الملك؛ قائلاً: “نبينا عليه الصلاة والسلام أمرنا بأن نكون كالجسد الواحد، ومن هذا المنطلق نحن نعمل اليوم في المشروع الذي يعرض سيرته المباركة عليه أفضل الصلاة والسلام”.

وكشف بأنه تم استخدام جميع وسائل التقنية الحديثة في المشروع لشرح سيرة النبي صلى الله علية وسلم خلال سنوات الدعوة للدين الإسلامي الحنيف.

من ناحيتة، ثمن نائب رئيس بعثة حجاج غزة محمد جودة النحال، هذه البادرة الطيبة من خادم الحرمين الشريفين والاستقبال الكريم من اللجان المشرفة على البرنامج منذ وصلنا إلى مطار الملك عبدالعزيز.

وحول مشروع السلام عليك أيها النبي، قال “النحال”: إن الكتب والأوراق المعروضة في المشروع أثّرت في أنفس الحجاج؛ مستذكرين سيرة النبي صلى الله علية وسلم؛ مضيفاً “شاهد الحجاج عرضاً زمنياً لسنوات دعوة النبي صلى الله علية وسلم البشرية للإسلام، وما أكرمنا الله به من خير في هذا الدين المبارك”.

واقترح “النحال” أن هذا المشروع المبارك يجب أن يتوسع في جميع البلدان الإسلامية لتثقيفهم بالسيرة النبوية العظيمة؛ خاصة في البلدان الفقيرة تعليمياً.

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (2)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (1)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (3)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (5)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (7)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام (4)

شهداء-فلسطين-يزورون-مشروع-السلام


قد يعجبك ايضاً

صحة الشرقية تنفذ مشروعاً لعلاج الضغط بدون أدوية

المواطن – عامر عسيري – الدمام تبدأ الصحة