رئيس #ديوان_المظالم يطالب برفع الأداء وتذليل معوقات القضاء

رئيس #ديوان_المظالم يطالب برفع الأداء وتذليل معوقات القضاء

الساعة 7:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
900
0
طباعة
خالد-اليوسف

  ......       

طالب الدكتور خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة بضرورة رفع مستويات الأداء الإداري في جميع الأجهزة الحكومية، ومن ضمنها ديوان المظالم، الذي يسعى من خلال لجنة التطوير واللجان الأخرى المشكّلة إلى تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه العمل القضائي.

وشدّد “اليوسف” -خلال ترأسه لاجتماع لجنة التطوير الإداري بمقر الديوان بالرياض بحضور أعضاء اللجنة- على ضرورة إيجاد أفضل الحلول لتطوير منظومة العمل داخل الديوان؛ بما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وحثّ “اليوسف” أعضاء اللجنة على دراسة واستشراف كل ما من شأنه تحسين فعالية أداء أجهزة الديوان إدارياً؛ من خلال التخطيط المدروس لرفع مستوى مهارات وقدرات الموظفين في مجال العمل؛ من خلال التفعيل الأمثل للقنوات التوعوية والتدريبية.

كما جرى -خلال الاجتماع- مناقشة المحاور المُعَدّة على التقارير المرفوعة من محاكم وإدارات الديوان؛ وذلك بهدف متابعة سير أعمالها وتقييم منجزاتها، وإيجاد الحلول الفاعلة للمعوقات التي تواجهها ومن أبرز التوصيات:

– رفع مشروع إعادة وزن القضايا على المحاكم الإدارية لمجلس القضاء الإداري، ووضع آلية لمتابعة الإشراف الإلكتروني على محاكم الديوان بما يضمن سلاسة الأداء والإشراف عليه.

– إعداد مشروع لضوابط النقل لموظفي الديوان، وإعادة دراسة عناصر تقييمهم؛ بما يسهم في رفع الكفاءة الوظيفية، ودراسة ربط التدريب الوظيفي بالجامعات الداخلية وفق منظومة تدريبية مؤسسية.


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين