سفير #الكويت بـ #الرياض يشيد بالجهود الجبارة للمملكة لتيسير الحج

سفير #الكويت بـ #الرياض يشيد بالجهود الجبارة للمملكة لتيسير الحج

الساعة 8:12 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
7180
0
طباعة
جهود رجال الأمن (36)

  ......       

أشاد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية- الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح- بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في خدمة المشاعر المقدسة وحجاج بيت الله الحرام.
الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباحوأكد الشيخ ثامر الصباح- في تصريح صحفي اليوم السبت- أن المملكة تسخر كل إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية لتسيير وتيسير أعمال الحج وخدمة الحجاج، مشيرًا إلى أن مشاريع التطوير والتوسعات المتواصلة منذ عقود طويلة مكّنت الحجاج والزوار والمعتمرين من أداء الشعائر بكل سهولة ويسر وطمأنينة.
وقال: “إن الشواهد كثيرة على جهود المملكة لخدمة الحرمين الشريفين وتوفير الأمن والأمان والسلامة لضيوف الرحمن ورعايتهم وتسهيل تنقلهم بين المشاعر المقدسة بسهولة ويسر”.
وأضاف: “وقوع بعض الحوادث لا يقلّل من هذه الجهود التي تبذلها الجهات المعنية بالحج في المملكة، سواء كانت أمنية أو صحية أو غيرها، التي تعمل ضمن منظومة متكاملة واحدة هدفها توفير الراحة والأمن والأمان لضيوف الرحمن من أنحاء العالم كافة”.
ورفع الشيخ ثامر الصباح خالص التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في وفاة عدد من الحجاج بحادثة التدافع في أحد شوارع منى، مؤكدًا أن هذه الحادثة المؤسفة لا تحجب العين عن المشاريع التطويرية والتوسعية الضخمة التي تنفذها المملكة في المشاعر المقدسة لأجل راحة وسلامة الحجاج.
وأوضح أن هذه الجهود العظيمة والخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة والمشروعات الجبارة والإنجازات العملاقة ستظل شاهدًا على أن المملكة بقيادة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله – تسخّر كل الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسك حجهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.
وأعرب السفير الكويتي عن التقدير والاعتزاز بهذه الإنجازات التي حققتها المملكة، واستحوذت على إعجاب العالم أجمع بما تقدمه من خدمات متميزة لحشود ضخمة تتوافد على مدار العام من الزوار والمعتمرين والحجاج؛ لتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة. واستعرض الشيخ ثامر الصباح بعض مشروعات التوسعة العملاقة التي نفّذتها المملكة في السنوات الأخيرة بعشرات المليارات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، ومنها مشروع القطار العملاق وجسر الجمرات وتوسعة صحن الطواف والخيام المطورة وغيرها من المشروعات.
وعدّ هذه الإنجازات غير المسبوقة بأنها ستظل شاهدًا على أن المملكة ملكًا وحكومةً وشعبًا سخّروا كل إمكانيات البلاد المالية والبشرية لخدمة الحرمين الشريفين ولتوفير أجواء آمنة للحجاج مفعمة بالسكنية والطمأنينة.
وقال السفير الكويتي: “إن هذه الجهود الناصعة والجبارة التي تبذلها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وعمارتهما وتوسعتهما وتهيئة سبل الراحة والأمان لضيوف الرحمن من الحجاج والزوار والمعتمرين تجسّد حرص قيادة وحكومة المملكة وحجم الاهتمام الكبير الذي توليه لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والسهر على سلامتهم وراحتهم”.
واختتم السفير الكويتي لدى المملكة العربية السعودية تصريحه بدعاء الله- عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- خير الجزاء على خدمة ضيوف الرحمن وخدمة الإسلام والمسلمين، سائلًا الله- تعالى- أن يمن على المملكة وشعبها الكريم بالأمن والأمان والرخاء والسعة.


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3