سلطان بن سلمان​ نائباً لرئيس “عمومية السياحة العالمية” عن الشرق الأوسط

الإثنين ١٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١:٥١ مساءً
سلطان بن سلمان​ نائباً لرئيس “عمومية السياحة العالمية” عن الشرق الأوسط

انتخبت لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في اجتماعها (41) الذي عقد أمس الأحد في مدينة مديين بجمهورية كولومبيا، بالإجماع، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نائباً عن منطقة الشرق الأوسط لرئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية.

وجاء هذا الانتخاب تأكيداً لريادة المملكة إقليمياً، وثقلها السياسي على المستوى الدولي، وحرصاً على الاستفادة من تجربة الأمير سلطان الريادية، وما حققه في قيادة العمل المؤسسي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي استطاعت تأسيس عمل إداري بأعلى مستويات الانضباط والفعالية جعلها نموذجاً يحتذى به في الأداء المؤسسي على المستوى العالمي.

وتعقد الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية دورتها الحادية والعشرين في مدينة مديين بجمهورية كولومبيا، والتي تعد الأكبر والأكثر مشاركة في تاريخ المنظمة، حيث يشارك فيها: ٧٢ وزيراً ووزير دولة، منهم ٦ وزراء عرب، وأكثر من ١٠٠٠ مشارك من مختلف الدول، بالإضافة إلى ما يزيد عن ١٢٠ صحفياً.
ويترأس وزير سياحة البلد المستضيف لاجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية أعمال الجمعية، فيما يبلغ عدد الوزراء الذين يترأسون وفود بلدانهم في أعمال الجمعية العامة للمنظمة (53) وزيراً حتى الآن.

وكانت لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية قد ناقشت في اجتماعها الذي عقد برئاسة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي عدداً من الموضوعات المتعلقة بأهمية السياحة في دعم التنمية الشاملة والتحول الاجتماعي.

وأشادت اللجنة، بقيام مجلس الأمن الدولي بتكليف منظمة السياحة العالمية لتكون المنظمة الدولية المسؤولة عن إصدار المسودات والتوجيهات الخاصة بأمن السفر، إضافة إلى جميع النشرات والكتب الخاصة بإرشادات السفر.
وأقر الاجتماع إعادة انتخاب المملكة العربية السعودية لتكون عضوا في المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية عن إقليم الشرق الأوسط، كما أقر اختيار دولة قطر لاستضافة اليوم العالمي للسياحة لعام ٢٠١٧م.

وكان الأمير سلطان، وصل أمس الأحد إلى جمهورية كولومبيا في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة (21) للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية، التي تعقد اجتماعاتها في مدينة مديين بجمهورية كولومبيا خلال الفترة من 29 ذي القعدة إلى 1 ذي الحجة 1436هـ الموافق 13-14 سبتمبر 2015م.

وحضر سموه مساء أمس الحفل الذي أقامته وزارة السياحة الكولومبية احتفاءً بالوفود المشاركة بالدورة، بمشاركة الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية وعدد كبير من وزراء ومسؤولي السياحة في دول العالم.