سندي: مليونا حاج استفادوا من مكتب إرشاد الحافلات والـ GPS العام المقبل

سندي: مليونا حاج استفادوا من مكتب إرشاد الحافلات والـ GPS العام المقبل

الساعة 4:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
0
طباعة
سندي

  ......       

أوضح مدير عام مكتب إرشاد الحافلات عبدالله سندي أن المكتب خلال استقباله ضيوف الرحمن قبل يوم عرفة قام بتوجيه وإرشاد 49 ألف حافلة بإجمالي أكثر من مليوني حاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، قدِموا عبر المنفذ الجوي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة في إطار خطة المكتب التشغيلية لموسم حج هذا العام ١٤٣٦هـ.

وأضاف أن المكتب استقبل حافلات ضيوف الرحمن في محطتي فرز الشميسي والجموم، وقدَّم لهم الهدايا بمشاركة شركة الكهرباء، مبيناً أنه تم توزيع 20 ألف حقيبة تحتوي على أدوات يستفيد منها الحاج خلال أداء مناسك الحج.

وقال: إن الوزارة أخذت على عاتقها تسهيل كل الإمكانات والخدمات لضيوف الرحمن وتقديم كل ما يساهم في الرقي وتقديم الخدمة لضيوف الرحمن وفق المعايير العالية، مبيناً أن المكتب أقام بفرعه في مكة المكرمة دورات تدريبية للمرشدين استعداداً لاستقبال حج هذا الموسم وتهيئة كل المشاركين في خدمة الحجاج للعمل على قدم وساق منذ وصول الحاج وحتى مغادرته البلاد.

وأشار سندي إلى أن المكتب هذا العام أقام دورات تدريبية لأكثر من (800) مرشد تهدف إلى تأهيل وتدريب المرشدين لضمان تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وفق الخطة التشغيلية التي وضعت لذلك. وتدريب المرشدين على كيفية استخدام الخرائط الإرشادية ودليل المرشد الذي يحتوي على جميع المعلومات وأرقام الهواتف التي قد يحتاج إليها المرشد أثناء الرحلة الإرشادية.

وأشار إلى أن المكتب وزع أكثر من 20 ألف خريطة إرشادية على المرشدين ومكاتب مؤسسات الطوافة لتسهيل أداء مناسك الحجيج مضيفاً مرشدو حافلات نقل الحجاج يستخدمون الخرائط التي يصدرها المكتب لتحديد السكن والمكتب وموقع العمارة وصورتها الأمامية؛ مما يضمن وصول الحجاج إلى المقر الصحيح للسكن وذلك بالتعاون مع مؤسسات الطوافة.

وأبان سندي أن المكتب أجرى دراسة على استخدام الخرائط الإلكترونية بنظام الـ GPS في العام المقبل بمشيئة الله، والتي تسهل عملية إرشاد الحاج بصورة كبيرة وبتقنية ودقة عالية.


قد يعجبك ايضاً

14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية

المواطن – الرياض في إطار التعاون الأمني المشترك