صحة #الطائف تستحدث أول عيادة متنقلة بمركز فرز #البهيتة

صحة #الطائف تستحدث أول عيادة متنقلة بمركز فرز #البهيتة

الساعة 8:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
0
طباعة
صحة الطائف (3)

  ......       

استحدثت الشؤون الصحية بالطائف عربة عيادة متنقلة بموقع الفرز بالبهيتة على طريق السيل، وتُعتبر هذه العيادة أول مركز إسعافي متنقل على عجلات يتم تحريكها بكل سهولة.
وقد قام ﻣﺤﺎﻓﻆ الطائف ﻓﻬﺪ ﺑﻦ عبدالعزيز ﺑﻦ ﻣﻌﻤﺮ- صباح اليوم- بزيارة عربة العيادة المتنقلة التابعة للشؤون ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ.
وأوضح المتحدث الرسمي بصحة الطائف- سراج الحميدان- أن المركز الإسعافي يمتد بطول 16 مترًا وعرض 4 أمتار على عجلات. لافتًا إلى أن المركز مجهز بعيادتين طبية وثلاثة أَسِرَّة طوارئ، وتمديدات للأكسجين ومكيف بالكامل، وأماكن لانتظار الرجال والسيدات. وأكد أن المركز دخل الخدمة في منطقة “البهيتة” كأول مشوار له؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والإسعافية لحجاج بيت الله الحرام، وللعاملين في منطقة فرز البهيتة، كما ستتم الاستفادة منه في كل الفعاليات التي تقيمها صحة الطائف.
وقدّم مدير إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف- سعيد بن عبدالله ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﻧﻲ- لمحافظ الطائف شرحًا مفصلًا عن خطة الشؤون الصحية لحج هذا العام.
وأوضح “ﺍﻟﺰﻫﺮﺍﻧﻲ” أﻥ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺗﻀﻤﻨﺖ ﺗﺸﻐﻴﻞ ثمانية ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺻﺤﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ، ﺍﻋﺘﺒﺎرًا ﻣﻦ ﻏﺮﺓ ﺫﻱ ﺍﻟﺤﺠﺔ ﻭﺣﺘﻰ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺤﺠﺎﺝ إﻟﻰ ﻣﻮﺍﻗﻌﻬﻢ ﺳﺎﻟﻤﻴﻦ، لافتًا إلى أﻥ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻣﻮﺯﻋﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻄﺮﻗﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﻠﻜﻬﺎ ﺿﻴﻮﻑ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ؛ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﻣﺴﺎﻧﺪﺓ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ الحالات.
وتابع: أن ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺮﻕ ﻃﻮﺍﺭﺉ متحركة ﺧﻼ‌ﻝ أﻳﺎﻡ ﺍﻟﺬﺭﻭﺓ؛ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍلإﺳﻌﺎﻓﻴﺔ والعلاجية بشكلٍ ﺳﺮﻳﻊٍ ﻟﻀﻴﻮﻑ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ، مؤكدًا أنه تم رفع ﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﻗﺎﺕ ﻛﺎﻓﺔ.

صحة الطائف (2)

صحة الطائف (4)

صحة الطائف


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي