صحة جدة تكشف نتائج التحقيق في واقعة الطبيب والمسن بـ #أضم

صحة جدة تكشف نتائج التحقيق في واقعة الطبيب والمسن بـ #أضم

الساعة 12:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1335
1
طباعة
طبيب-يتطاول-علي-مسن-باضم

  ......       

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، آخر ما وصلت إليه التحقيقات حول واقعة المقطع المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي لمشادة كلامية بين طبيب باطنة ومُسن، بمستشفى أضم العام.
حيث أوضحت التحقيقات أن الطبيب كان يعمل بكل دقة وإخلاص، حسب شهادة إدارة المستشفى والعاملين والمراجعين، وأن الإدارة لن تتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنظامية ضد المواطن لتهجمه على الطبيب بدون وجه حق بالإضافة إلى المواطن الذي قام بتصوير المقطع ونشره.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة جدة عبدالله بن علي الغامدي لـ”المواطن” أنه “حدثت المشادة يوم الثلاثاء الموافق 10 / 11 / 1436هـ ظهراً في نفس موعد انعقاد لجنة الضمان الاجتماعي بالمستشفى والذي يعد الطبيب واحداً من أعضائها، وحضر المواطن برفقة ابنته المريضة والمحالة من مركز صحي أضم إلى عيادتي الباطنة والصدرية بالمستشفى، حيث تم الكشف على المريضة من قبل طبيب الصدرية واتضح أنها تعاني من صعوبة في التنفس مع فحص الأشعة، وتم إجراء اللازم لها من قبل طبيب الصدرية علماً بأن رقمها التسلسلي للدخول للعيادة كان رقم (3) في فترة ما قبل الظهر”.
وأتبع: “تم إرسال ملف المريضة من عيادة الصدرية إلى عيادة الباطنة في تمام الساعة 12:30 ظهراً، بحسب إفادة ممرضة العيادة، وهذه الفترة هي فترة صلاة الظهر”.
وأضاف الغامدي “قام المواطن بالتهجم على الأطباء أعضاء اللجنة أثناء قيامهم بأداء عملهم في فحص المراجعين المحالين من الضمان الاجتماعي، وتلفظ عليهم وكان ذلك في تمام الساعة 1:20 بعد الظهر، وقد توجه طبيب الباطنة إلى العيادة بعد انتهاء عمله في اللجنة حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر، وأثناء توجهه إلى عيادته قام المواطن بالتلفظ عليه مرة أخرى وأمام المراجعين، وقد رد عليه الطبيب بالرد الذي ظهر في المقطع حيث قام الطبيب بفحص المريضة في العيادة وإعطائها العلاج اللازم”.
وأكد الغامدي أن الطبيب هو أخصائي الباطنة بالمستشفى، وهو يعمل بعيادة الباطنة ويقوم بالكشف على ما يقارب 40 مراجعاً في العيادة يومياً، بالإضافة إلى المرور اليومي على المرضى المنومين في أقسام الرجال والنساء، وكذلك استجابته اليومية للاستدعاءات على مدى 24 ساعة في اليوم.
ولفت الغامدي النظر إلى أنه “بعد تأكد صحة جدة من صحة هذه المعلومات ومن أداء هذا الطبيب لعمله بكل دقة وإخلاص بحسب شهادة إدارة المستشفى والعاملين والمراجعين؛ فإن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة لن تتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنظامية ضد المواطن لتهجمه على الطبيب أثناء تأديته لعمله وبدون وجه حق، وكذلك ضد المواطن الذي قام بتصوير المقطع ونشره”.


قد يعجبك ايضاً

صور.. ضبط تمور فاسدة في خميس مشيط قبل بيعها كأنها جديدة

المواطن – عبد الرحمن دياب داهمت الفرق التفتيشية