ضبط أسلحة ومتفجرات في حاوية قمامة بـ #الكويت

ضبط أسلحة ومتفجرات في حاوية قمامة بـ #الكويت

الساعة 7:02 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1560
0
طباعة
ضبط-أسلحة-ومتفجرات-في-حاوية-قمامة-الكويت

  ......       

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، عثورها على أسلحة ومتفجرات ومفرقعات داخل حاوية قمامة في إحدى الساحات الترابية بمنطقة غرناطة في العاصمة الكويتية.
وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة والإدارة العامة للأدلة الجنائية تلقتا بلاغا من أحد العاملين ببلدية الكويت عن وجود أسلحة داخل حاوية قمامة، مبينة أنه تم رفع جميع الأسلحة، فيما تواصل الأجهزة المعنية متابعة التحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة.
وأوضح البيان أن الوزارة عثرت في داخل الحاوية على أسلحة من عيار 40 مليمترا و7 صناديق خشبية و3 صناديق حديدية من الذخيرة و3 قذائف (آر بي جي) وحربة و9 طلقات سلاح خاص و4 أسلحة ذاتية و16 حشوة دافعة لقذائف (آر بي جي) و7 مخازن سلاح كلاش وسلاح (إم بي 5) من دون طلقات، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا.
وذكر أنه عثر أيضا على صندوقين خشبيين يحتويان على 20 قنبلة يدوية، إضافة إلى 3 أنواع من القنابل اليدوية تتمثل في 7 (آر بي جي جي 5)، إضافة إلى 43 ( بي 86) و11 (إف 4) منها واحد بدون طلقات.

* تشديد الإجراءات الأمنية :
كلف مجلس الوزراء الكويتي جميع الجهات الحكومية المعنية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الوطن والمواطنين، وذلك بعد يوم على توجيه اتهامات لـ26 شخصا بالتخابر مع إيران وحزب الله.
وعبر مجلس الوزراء عن عميق استيائه واستنكاره للأفعال الشنيعة والاتهامات، التي أسفرت عنها تحقيقات النيابة العامة، وما تنطوي عليه من أبعاد ومخاطر قال إنها تهدد أمن الوطن وسيادته واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، ولا سيما بما اشتملت عليه المضبوطات والتحقيقات من أنواع وكميات الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وطريقة حفظها وتلقي التدريبات على استخدامها.


قد يعجبك ايضاً

النادي السعودي في جامعة ميتشجين يحتفي بالخريجين والخريجات

المواطن – ميتشجين أقيمت مؤخرًا، بولاية ميتشجين الأمريكية،