ضبط حوش شعبي يبيع الأطعمة الملوثة لضيوف الرحمن

ضبط حوش شعبي يبيع الأطعمة الملوثة لضيوف الرحمن

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
2120
1
طباعة
اطعمة-ملوثة-بمكة (1)

  ......       

ضبطت فرق ميدانية تابعة لبلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة، مساء أمس السبت، حوشاً شعبياً في شارع أم القري يديره مجموعة من المخالفين لتقديم خدمات الإعاشة لحجاج بيت الله الحرام غير عابئين بالأنظمة والتعليمات.

وقال المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي رئيس بلدية المسفلة الفرعية، إن البلدية تبذل جهوداً كبيرة خلال هذه الأيام لمتابعة أوضاع المواقع والأسواق الشعبية التي تمارس البيع العشوائي، والقيام بالجولات الميدانية على المواقع التي تكثر فيها المخالفات والعشوائيات.
وأشار الحربي، إلى أن ذلك يأتي حرصاً من البلدية بضرورة القضاء على هذه المخالفات وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة.
وأكد أن البلدية شكلت عدداً من اللجان بالتعاون مع مندوبي هيئة الغذاء والدواء لمراقبة الأسواق التجارية والغذائية والتأكد من سلامتها وسلامة المعروضات الغذائية باستمرار ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ومنع انتشار الظواهر السلبية، مشدداً على أن البلدية لن تتوانى عن تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين للاشتراطات الصحية.

من جانبه، قال أحمد الصاعدي رئيس قسم مراقبة اﻷسواق التجارية ببلدية المسفلة: إن البلدية قامت بتجهيز فرق اللجنة بإشراف طارق باوشخه، وتزويدها بعدد من العمالة والمعدات وبالتنسيق مع إدارة النظافة والجهات المعنية، وقد أسفرت نتائج هذه المداهمة عن مصادرة (40) كيس أرز و(30) كيلو لحوم و(40) كيلو خضراوات مشكلة و(6) علب زيت قلي وزن ٦٠ كجم، و(8) أكياس لحوم معاد تجميدها وزن ٨٠ كجم، و(30) ثوم مطحون وزن ٥٠ كجم و(10) كيلو حليب جاف و(5) كيلو بهارات، وجميع هذه المواد تمت مصادرتها بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك من سوء عملية التخزين، كما تمت مصادرة ثلاجة تجميد وثلاجة تبريد ومكيف.

اطعمة-ملوثة-بمكة (3)

اطعمة-ملوثة-بمكة (4)

اطعمة-ملوثة-بمكة (5)

اطعمة-ملوثة-بمكة (6)

اطعمة-ملوثة-بمكة (7)

اطعمة-ملوثة-بمكة (8)

اطعمة-ملوثة-بمكة (9)

اطعمة-ملوثة-بمكة (10)

اطعمة-ملوثة-بمكة (2)


قد يعجبك ايضاً

هذه الأطعمة تمنحك عظامًا قوية كالحديد

المواطن – نت يؤكد أطباء العظام أن الإنسان