طائرات لمنع تسلل المخالفين للحج وإغلاق المنافذ البرية عليهم

طائرات لمنع تسلل المخالفين للحج وإغلاق المنافذ البرية عليهم

الساعة 9:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2045
0
طباعة
طائرة-عمودية-بمكة

  ......       

تستعين الجهات الأمنية- في هذه الأيام التي تسبق يوم عرفة- بطائرات لمتابعة الحالة الأمنية وحركة السير بمداخل مكة المكرمة من جميع الجهات، وفرض رقابة صارمة على الحجاج المتسللين.
وكشفت اللجنة الأمنية لحج هذا العام أن طيران الأمن يباشر عمله في متابعة الحالة الأمنية والحركة المرورية بمداخل مكة المكرمة وعلى الطرق التي تربطها بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والطائف، كما أن طيران الأمن سيتابع تدفق حجاج بيت الله الحرام إلى العاصمة المقدسة، ورصد المتسللين من الحجاج غير النظاميين، ويساهم في مراقبة حركة المشاة والمرور بالمنطقتين المركزيتين المحيطتين بالحرمين الشريفين والطرق المؤدية إليهما.
وقد وضعت الجهات الأمنية في مداخل مكة المكرمة إجراءات أمنية ونقاط فرز وتفتيش، من شأنها الحدّ من دخول الحجاج غير المصرح لهم، كما تتعقب الدوريات الأمنية والشرط ودوريات المجاهدين الطرق البرية التي يسلكها المهربون والمنافذ لإغلاقها والقبض على مخالفي التعليمات.
وتنص الأنظمة على سجن المهرب للحجاج غير المصرح لهم لستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى ٥٠ ألف ريال عن كل حاج يقوم بنقله، ومصادرة المركبة وإحالة قضيته للمحكمة لإصدار حكم شرعي.


قد يعجبك ايضاً

الليجا تشدد إجراءاتها لمنع القرصنة خلال #الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد   أعلنت رابطة كرة