غضب بـ #الطائف بعد نقل المرشدين ووجود شواغر بالمدارس

غضب بـ #الطائف بعد نقل المرشدين ووجود شواغر بالمدارس

الساعة 6:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1725
1
طباعة
تعليم-الطائف (2)

  ......       

قامت إدارة التعليم بالطائف -ممثلة في إدارة الإرشاد- بإجراء حركة تنقلات للمرشدين الطلابيين بين القطاعات المختلفة بالمحافظة؛ مما تسبب في غضبهم؛ كون أن بعض المرشدين أمضوا سنوات داخل مدارسهم وارتبطوا بها بشكل كبير، وتغييرهم سوف يكون له مردود سلبي على المدرسة وعلاقة الطالب وولي الأمر بها.

وأسفرت حركة التنقلات عن خلوّ مدارس من المرشدين داخل وخارج المحافظة.

من جانبها دافعت إدارة التعليم -على لسان المتحدث الرسمي لها عبدالله الزهراني- عن حركة التنقلات قائلاً: “إن عدداً قليلاً من المرشدين اعتذروا عن القيام بمهام الإرشاد وقَبِلت الإدارة اعتذارهم ويجري توجيه بدلاء لهم”.

بينما كشفت مصادر خاصة لـ”المواطن” أن الحركة تَسَبّبت في شواغر تربوية للمرشدين الطلابيين داخل المدارس؛ مما أثر بشكل سلبي على العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور؛ خاصة في المدارس المتوسطة والثانوية.

وتحتفظ “المواطن” بأسماء مدارس لا يوجد بها حتى الآن مرشدون؛ برغم مُضِيّ ثلاثة أسابيع على بدء الدراسة؛ لكن إدارة الإرشاد بالتعليم لم تكترث لعدم وجود المرشدين داخل المدارس، برغم التوجيهات المشددة من الوزارة بضرورة الاهتمام بالمرشدين الطلابيين وصقلهم لأهمية دورهم داخل المدارس.

نقلت “المواطن” شواغر المدارس من المرشدين الطلابين، وعدم تنفيذ حركة النقل لهم، إلى الناطق الإعلامي لـ”تعليم الطائف” عبدالله الزهراني، الذي أوضح بدوره أن ما يثار عن عدم تنفيذ حركة المرشدين الطلابيين عار من الصحة تماماً؛ حيث تم تنفيذ الحركة وباشَرَ المرشدون في مدارسهم؛ لافتاً إلى أن هناك عدداً يسيراً اعتذر عن القيام بمهام الإرشاد.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن