في ذكرى #اليوم_الوطني.. 7 عبارات خالدة لـ #الملك_سلمان

في ذكرى #اليوم_الوطني.. 7 عبارات خالدة لـ #الملك_سلمان

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3835
1
طباعة
الملك-سلمان-يستقبل-الامراء-والمشايخ (3)

  ......       

دوّن التاريخ عبارات أشبه بالحِكَم والوصايا قالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحُفرت في ذاكرة الإنسانية قبل قلوب شعب المملكة.

وفي اليوم الوطني الـ 85 لم يكن هناك بُد من استرجاع تلك الكلمات التي جاءت في 7 عبارات خالدة.

الأولى:
“ملوكنا منذ عهد الملك المؤسس، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد، والملك فهد (رحمهم الله)، والملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، على نهج أسلافهم ووالدهم؛ النهج الذي يجمع ولا يفرّق، وهذه الدولة -ولله الحمد- يسهر ملوكها على مصالح شعبها؛ فالحمد لله ملوك متعاونون، وشعب متجاوب، وهذه نعمة من الله”.

الثانية:
“إن هذا المكان بُدِئ منه توحيد المملكة من خلال 63 فرداً، وجُمع الشعب، وكُوّنت الوحدة في هذه البلاد على كتاب الله وسنة رسوله، وهذا -ولله الحمد- توفيق من الله للملك عبدالعزيز ورجاله؛ أن يوحدوا هذه البلاد؛ حتى أصبحت بلاداً موحّدة تعتز بدينها، وتعمل بكتاب الله وسنة رسوله”.

الثالثة:
“يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكوّنت هذه الوحدة، المبنية على العقيدة الإسلامية؛ وحدة عربية إسلامية”.

الرابعة:
“إن الدولة دأبت منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- على سياسة الباب المفتوح، وسار عليها أبناؤه من بعده كمظهر من مظاهر الحكم في المملكة، وأضحت هذه المجالس المفتوحة صورة صادقة للعلاقة بين ولاة الأمر والمواطنين؛ فيحرص عليها المسؤول ويحتاجها المواطن والمقيم، وتُعَدّ مضماراً لاستقبال المقترحين والشاكين، والتعرف على مشاكلهم، والعمل على حلها، وتلمّس احتياجات الناس، والنظر في أحوالهم”.

الخامسة:
“إن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم؛ فهو لم يقرأ القرآن أو لم يفهم القرآن”.

السادسة:
“إننا نعيش في مرحلة تفرض الكثير من التحديات؛ مما يتطلب نظرة موضوعية شاملة لتطوير آليات الاقتصاد، وهو تطوير يجب أن يكون مبنياً على الدراسة والأسس العلمية الصحيحة”.
السابعة:
“جميع الحقوق التي تسعى البشرية لها من إسعاد البشر، ومن رفع مستوى المعيشة، ومن التراحم بين الناس، ومن الشورى ومن حفظ حقوق الإنسان من كل المقاييس والمعايير التي يدّعيها ويقول بها الناس في هذا الزمان؛ فهي محفوظة في كتاب الله وسنة رسوله”.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه