قبل #سقوط_رافعة_في_الحرم .. #الأرصاد حذرت من الأمطار والرياح

قبل #سقوط_رافعة_في_الحرم .. #الأرصاد حذرت من الأمطار والرياح

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2020
0
طباعة
عاصفة-الحرم-المكي

  ......       

في الوقت الذي كشفت فيه مديرية الدفاع المدني عن وفاة ٦٥ مصليًا في المسجد وإصابة ١٥٤ آخرين، في حادثة المسجد الحرام اليوم؛ جراء سقوط رافعة عملاقة، حذرت هيئة الأرصاد من هطول أمطار رعدية يصحبها رياح شديدة على مكة المكرمة، وخاصة المشاعر المقدسة.
وقالت الأرصاد، في بيانها: إنه لا تزال فرصة هطول الأمطار الرعدية مستمرة (من متوسطة إلى غزيرة) مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات مناطق (عسير، جازان، الباحة، مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة)، وتؤثر على الأجزاء الساحلية لتلك المناطق.
وأضاف البيان: “في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (حائل، والقصيم، والجوف وتبوك)، كما يستمر تأثير العوالق الترابية والتدني في الرؤية الأفقية على مناطق (الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك، والقصيم)، ورطوبة عالية على المدن الساحلية للبحر الأحمر والخليج العربي”.
إلى هذا، لا تزال فرق الدفاع المدني تباشر حادثة حصر المتوفين والمصابين في حادثة سقوط رافعة الحرم، إذ وصلت آخر إحصائية إلى نحو ٦٥ متوفًى و١٥٤ مصابًا.
ويباشر الآن مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مع الجهات الرسمية هذه الحادثة.
ووجّه بسرعة فتح ملف التحقيق عن كافة الأسباب وموافاته بالنتيجة، كما وجّه الجهات الإسعافية بتقديم كافة العلاج للمصابين.
وأظهرت مقاطع فيديو مصوّرة لحظة سقوط الرافعة، والتي تُعد من أكبر الرافعات في العالم، حيث سقط أجزاء كبيرة منها على جسر الطواف الجديد الذي اكتمل إنجازه مؤخرًا.
من جانبه، أشار الشيخ عادل الكلباني- في تعليقٍ له حول الحادثة- إلى أن الذين يموتون تحت الهدم هم شهداء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم