قريباً.. “فيسبوك” تضيف أيقونة “لا يعجبني”

قريباً.. “فيسبوك” تضيف أيقونة “لا يعجبني”

الساعة 1:15 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1880
0
طباعة
فيسبوك

  ......       

كشف مؤسس موقع فيسبوك “مارك زوكربيرغ” عن قرب إضافة زر “عدم الإعجاب” أو Dislike، ضمن خيارات التفاعل مع المنشورات؛ ليسمح للناس بالتعبير عن مشاعرهم.
وقال زوكربيرغ -خلال جلسة “سؤال وجواب” التي عقدها في مقر الشركة الرئيسي لموقع التواصل الاجتماعي في مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا إن الشبكة الاجتماعية تعمل على إضافة زر (لا يعجبني) وستطرحه للتجربة قريباً”.
وأضاف “المطالبات كانت مستمرة من بعض مستخدمي فيسبوك بإضافة زر عدم الإعجاب، بعدما تمت إضافة زر الإعجاب في 2009”.
وأردف “بلغ عدد المطالبين بإضافة زر عدم الإعجاب مئات الأشخاص، إلا أن اليوم مميز، لأنه يمكنني أن أؤكد فيه أننا نعمل على إنجاز هذا المطلب كما أننا بصدد اختباره”، مؤكداً أنه لن يكون للتقليل من المنشورات.
وأشار زوكربيرغ إلى الأحداث الإخبارية الجارية حالياً مثل أزمة اللاجئين المستمرة ومشاركات شخصية عن وفاة الأقارب، وقال إن “ما يحتاجه الناس فعلا هو التعبير عن تعاطفهم، فليست كل لحظة هي لحظة جيدة”.
وكانت الشركة قد أعلنت في الماضي أنها لن تقوم بوضع زر كهذا لأنه قد يؤذي مشاعر بعض المستخدمين، في حال تلقوا العديد من تعليقات “عدم الإعجاب” على صورة أو مقولة كتبوها.
وقالت البروفسورة أندريا فورتي، المتخصصة في وسائل التواصل الاجتماعي في جامعة دريكسل في جامعة فلاديفيا إن “زر “عدم الإعجاب” سيستخدم ليعبر عن انزعاج الأشخاص من ظهور إعلانات خلال تصفحهم لحسابهم الخاص، إلا أنني أشك بأنهم سيستخدمونه للتعبير عن انزعاجهم من صور أطفال أصدقائهم وكلابهم وقططهم أو الأطباق التي يحضرونها”.


قد يعجبك ايضاً

مؤسسة الحبوب : لا صحة لتسعيرة الشعير المتداولة

المواطن – الرياض نفت المؤسسة العامة للحبوب تسعيرة