قضية إبادة المسلمين في كمبوديا لأول مرة أمام المحاكم

قضية إبادة المسلمين في كمبوديا لأول مرة أمام المحاكم

الساعة 9:53 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
810
0
طباعة
كمبوديا

  ......       

تطرقت جلسة المحاكمة التي جرت الاثنين 7 سبتمبر/ أيلول لمسؤولين سابقين في نظام الخمير الحمر بكمبوديا للمرة الأولى إلى إبادة الأقلية المسلمة في البلاد .

وخصصت جلسة المحاكمة، التي تجري في العاصمة الكمبودية بنوم بنه برعاية الأمم المتحدة، إلى الإبادة التي تعرضت لها أقلية “الشمس” المسلمة وفيتناميين، وإلى جرائم الاغتصاب في هذا الاطار، والجرائم التي ارتكبت في معسكرات للأشغال والسجون.

وقال أحد الشهود من أقلية الشمس المسلمة خلال إدلائه بشهادته أمام المحكمة “اذا سَمَعَنا الحراس (الخمير الحمر) نتحدث لغتنا يأتون لاقتيادنا وقتلنا”، علما أن هذا الرجل البالغ من العمر اليوم 63 عاما فقد 4 من أفراد عائلته، بينهم زوجته وطفل، في عهد حكم الخمير الحمر.

وكان هذا الشاهد نجح في الفرار من المعتقل، لكنه رأى جثث العشرات من أبناء طائفته وقد غرقوا في نهر. وقال أيضا إن “المصاحف كانت تصادر من البيوت وتحرق، والذين يمارسون شعائر الاسلام كان يتم اعتقالهم”.

وأشار الرجل إلى الإهانات اليومية خلال تلك الحقبة حيث أن “كل المسلمين كانوا يجبرون على تناول لحم الخنزير، وبعضنا لم يكن يتحمله ويتقيأ”.

يذكر أنه خلال حكم زعيم الخمير الحمر بول بوت قتل بين 100 ألف ونصف مليون من المسلمين بين عامي 1975 و1979، وفق احصائيات متعددة.


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة منذ التسعينات.. الجزائر تقترض

قررت السلطات الجزائرية اقتراض مليار دولار من البنك