كاتب كويتي: قرار #الملك_سلمان فك الاحتكار لمواصلة مسيرة التنمية

كاتب كويتي: قرار #الملك_سلمان فك الاحتكار لمواصلة مسيرة التنمية

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2350
0
طباعة
اوباما-يستقبل-خادم الحرمين

  ......       

أثنى الكاتبُ الكويتي “أحمد بودستور” على قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بفتح المجال للاستثمار الأجنبي، واصفاً القرار بأنه مواصلة لمسيرة التنمية التي تشهدها السعودية.
وقال الكاتب في مقاله اليوم في صحيفة “الوطن” الكويتية: إن المملكة العربية السعودية رغم أن خطة التنمية فيها تسير والمشاريع تنفذ على قدم وساق، فقد رأيت في إحدى القنوات التلفزيونية تقريراً عن مشروع المترو في الرياض والعمل فيه متواصل الليل بالنهار، وسوف ينتهي بعد سنتين هذا غير مشاريع توسعة الحرم.
وأضاف: “الشاهد هو أن الحكومة السعودية اتخذت قراراً له أثار طيبة على عملية التنمية في المملكة، وينص القرار على فتح السعودية أبوابها للشركات العالمية مباشرة بدون وكلاء أو وسطاء وبهذا تُنهي وتكسر اﻻحتكار، وقد بدأت شركة “آبل” العالمية بتأسيس فروعها وتوظيف العمالة الوطنية وﻻ شك أنه قرار يوفر فرص عمل للسعوديين”.
وتابع: “أيضاً تتضمن التسهيلات تقليص عدد المستندات اللازمة لإصدار التراخيص من 12 إلى 3 مستندات على كافة طلبات اﻻستثمار وخفضت مدة إصدار أي ترخيص إلى 3 أيام فقط”.
وأكد أن هذا القرار الذي يكسر احتكار التجار هو من إنجازات مجلس الشؤون اﻻقتصادية الذي يرأسه ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان والذي كان من أول قراراته فرض رسوم على الأراضي البيضاء؛ الذي ساهم بتخفيض سعر الأراضي في السعودية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. ملك البحرين: حكمة #خادم_الحرمين عزّزت مسيرة التعاون

المواطن – المنامة أشاد ملك مملكة البحرين، حمد