#كلية_الخفجي_تحتاج_تتطور بعد إغراقها في مستنقع الإهمال!

#كلية_الخفجي_تحتاج_تتطور بعد إغراقها في مستنقع الإهمال!

الساعة 9:36 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
2730
0
طباعة
كلية-الخفجي

  ......       

أثار هشتاق “كلية الخفجي تحتاج تتطور” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موجة تفاعل واسعة في أوساط مجتمع محافظة الخفجي ومن كافة شرائحه.
الوسم الذي أطلقته طالبات كلية الخفجي يحاكي أبسط حقوقهن ووضعهن ومعاناتهن المستمرة مع العديد من القضايا التي تخصهن واتساع فجوة التواصل بينهن وبين إدارة الكلية لمعرفة حجم المشاكل التي يتعرضن لها الطالبات وحصر النواقص التي تحتاجها الكلية وطالباتها.

ولفتت الطالبات أن اتساع فجوة التواصل مع إدارة الكلية أغرقها بمستنقع المشاكل والإهمال والضياع، بحسب قولهن.
واشتعل الهشتاق الذي حظي بمتابعة خاصة من محافظ الخفجي محمد الهزاع، وعدد من الإعلاميين والصحف والكتاب والمختصين في مجال التربية والتعليم، إضافة إلى عدد كبير من منسوبات وطالبات كلية الخفجي.
ويأتي التفاعل عد خروج أصوات مطالبة بتحسين أوضاع الكلية والتسريع في تشكيل لجنة تتابع عن قرب كافة احتياجات الكلية ووضع حلول فورية.
وسردت الطالبات عبر الهشتاق # كلية الخفجي تحتاج تتطور، جملة من الشكاوى أهمها حجم الاستغلال وارتفاع الأسعار غير المعقولة لكافيتريا الكلية، وتردي السلع المباعة ناهيك عن أسعار الملازم والكتب، التي لم تستثن من الاستغلال فتعاني بعض الطالبات من ذوي الدخل المحدود من شرائها.

كما تتضمن المشكلات تعاملاً من بعض حارسات الأمن مع الطالبات بطريقة غير لائقة، وتشتكي الطالبات من قلة القاعات مع كثافة وأعداد الطالبات المتزايدة وازدحامها مع ضيق الساحات الخارجية.
كما طالبن بإصلاح أجهزة التكييف، وضعف أنظمة الوقاية والسلامة في مبنى الكلية وانعدام الإسعافات الأولية في حدوث أي طارئ وتستكمل المطالبة في فتح أقسام وتخصصات جديدة بمجالات مختلفة وتغير جذري للإدارة الكلية ومحاسبة المقصرين في تأخير استلام المبنى الجديد للكلية.

وشارك عدد من الإعلاميين والكتاب والنخب الاجتماعية بالمحافظة الخفجي عبر هذا الهشتاق فمنهم من طالب بإعفاء عميدة الكلية وتغير الكادر الإداري.
وطالب آخرون بالشدة والحزم مع المتسببين، واعتبر بعضهم أن الأوضاع بالكلية تحتاج إلى وقفة حازمة من أصحاب القرار بالمحافظة ووضع خطط تطويرية عاجلة، وتوفير بيئة صالحة للطالبات في الكلية
ولا تزال الحملة مستمرة التي تقودها الطالبات في كلية الخفجي من خلال # كلية _ الخفجي_ تحتاج_ تتطور، حتى النظر في شكواهن وتحقيق العدالة المرجوة.
وعلمت ’’ المواطن’’ عن توقعات تحرك من أعلى جهة رسمية بمحافظة الخفجي للوقوف على أوضاع الكلية.


قد يعجبك ايضاً

ضبط عامل إيصال طلبات “يبتز الفتيات” بعد تصويرهن بالأحساء

المواطن _ الاحساء  تمكّنت شرطة محافظة الأحساء من