لأول مرة.. “البراعم” يشاركون في بطولة الدبابات البحرية بـ #ضباء

لأول مرة.. “البراعم” يشاركون في بطولة الدبابات البحرية بـ #ضباء

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالرياضة
2900
0
طباعة
انهيار-اساس-منزل-بجازان (2)

  ......       

انطلقت بمحافظة ضباء، الجولة الرابعة من بطولة المملكة للدبابات البحرية 1436هـ، التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، بمشاركة أكثر من 25 متسابقاً من مختلف الأعمار.

وشَهِد كورنيش البلد -الذي تقام فيه البطولة- حضوراً مميزاً من أهالي محافظة ضباء الذين حرصوا على حضور ومشاهدة انطلاق فعاليات البطولة، وسط تحضيرات أعدها مجلس التنمية السياحية بالمحافظة مسبقاً.

وبدأت مرحلة السباق الأولى بالاجتماع الفني للمتسابقين، ثم النزول لمضمار السباق والبدء في المرحلة الأولى منه.

ويُنتظر أن يكون هناك تنافس قوي بين المتسابقين غداً في المرحلة الثانية والأخيرة بفئاتها الخمس، بتواجد محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري؛ حيث سيتم إعلان النتائج وتسليم الفائزين جوائز البطولة.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية للدبابات البحرية والزوارق السريعة بالاتحاد السعودي، ياسر العقيل، أن هذه البطولة تنقسم إلى خمس فئات: فئة الجلوس محترفين، وفئة الجلوس مبتدئين، وفئة الدبابات وقوف، وفئة الاستعراضات الحرة، وفئة البراعم التي أدرجت لأول مرة ضمن هذه البطولة وهي مخصصة للفئات العمرية أقل من 18 سنة.

وأشار إلى أنهم حرصوا على إقامة هذه البطولة في عامها الحالي بمناطق مختلفة من المملكة؛ ليتمكن محبو ومتابعو رياضة “الجيتي سكي” من مشاهدة نجومهم والتعرف أكثر عن كثَب على هذه الرياضة؛ لافتاً النظر إلى أنهم وجدوا كل التعاون من الجهات المعنية؛ مثل مجالس التنمية السياحية بالمناطق التي وفّرت المكان وهيّأته للمتسابقين وللحضور.

وقال: “تُعتبر رياضة الدبابات البحرية من الرياضات المحببة والمهمة التي تجد إقبالاً كبيراً من فئة الشباب؛ ولهذا السبب فقد أخذ الاتحاد السعودي للرياضات البحرية على عاتقة تنظيم هذه الرياضة، وتمكين الجميع من ممارستها؛ من خلال إقامة البطولات وإنشاء المقرات المتخصصة برياضة المحركات البحرية”.

من جهة أخرى أعرب الأمين العام للنادي البحري السعودي، إسماعيل أبو طالب، عن شكره لأعضاء مجلس التنمية السياحية بمحافظة ضباء، على ما بذلوه لإنجاح فعاليات هذه البطولة في محطتها الرابعة.

وقال: “تُعَدّ الرياضات البحرية من أفضل الرياضات التنشيطية للسياحة في المقام الأول، ومن الرياضات المحفزة للشباب، ولدى النادي البحري السعودي الكثير من النماذج الشابة التي حققت بطولات محلية وخليجية، إضافة إلى كوادر مهتمة بهذه الرياضة التنافسية؛ مما يؤكد رغبة الشباب في ممارسة هذه الرياضة”.

انهيار-اساس-منزل-بجازان (1)

انهيار-اساس-منزل-بجازان (6)

انهيار-اساس-منزل-بجازان (3)

انهيار-اساس-منزل-بجازان (4)

انهيار-اساس-منزل-بجازان (5)


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة منذ التسعينات.. الجزائر تقترض

قررت السلطات الجزائرية اقتراض مليار دولار من البنك