“مؤشر خاص” لمواجهة التلاعب في قيمة العقارات بـ #الطائف

“مؤشر خاص” لمواجهة التلاعب في قيمة العقارات بـ #الطائف

الساعة 8:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1090
0
طباعة
الطائف

  ......       

ناقش اجتماع رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، مع رئيس كتابة عدل الأولى بالمحافظة الشيخ مصلح جابر السواط- أمس الأول- ضرورة إطلاق المؤشر العقاري الخاص بمحافظة الطائف، والذي يخدم المحافظة عقاريًّا.
ويأتي هذا التوجه بهدف معرفة الأسعار في كل حيٍّ من أحياء المحافظة، ويمكن الاستفادة منه في إعداد الدراسات للمشاريع الاستثمارية، وتحديد قيمة العقار في كل حي بالمحافظة.
ورحّب رئيس كتابة عدل الأولى الشيخ السواط بالفكرة، وطالب بدراستها وفق مقتضيات وزارة العدل، مؤكدًا حرصه واهتمامه على دعم هذا التوجه.
وأوضح رئيس غرفة الطائف الدكتور العبيدي، أن إطلاق المؤشر العقاري بمحافظة الطائف سيكون مخصصًا للمخططات بالمحافظة، وسيساهم في تنظيم عملية الشراء العقارية، وأن تكون هناك عدالة في العرض والطلب.
وأكد أن المؤشر من شأنه منع التلاعب في قيمة العقار، وخاصة من بعض أصحاب المكاتب؛ حيث سيضمن المؤشر وجود معدل واضح لقيمة كل أرض وكل مخطط.
وأضاف: أن المؤشر العقاري الخاص بالمحافظة سينمي بشكل كبير الإقبال على شراء العقار بالطائف، بعد أن تكون الأسعار واضحة، وذات قيمة محددة ومعروفة لدى الجميع، ممتدحًا تعاون رئيس كتابة عدل الأولى بالمحافظة الشيخ مصلح السواط مع الغرفة، وبيّن أنه مع مقترح المؤشر العقاري.
شهد الاجتماع حضور أمين عام الغرفة التجارية دسمان الفقيه، ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة عبدالله البقمي، ومدير العلاقات العامة بالغرفة يوسف الزهراني.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية