“مانشستر سيتي” يتربع على بورصة الإنفاق في الانتقالات الأوروبية

“مانشستر سيتي” يتربع على بورصة الإنفاق في الانتقالات الأوروبية

الساعة 1:53 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
900
0
طباعة
مانشستر-سيتي

  ......       

سادت أجواء الإثارة المعتادة وظهرت صفقات اللحظات الأخيرة على السطح مع إسدال فرق الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الستار على فترة الانتقالات الصيفية الأوروبية والتي شهدت استعراض مانشستر سيتي لعضلاته المالية، كأحد أكثر الأندية إنفاقا لضم لاعبين جدد.
ومع إنهاء بقية الدول الأوروبية الكبرى لفترة الانتقالات، الاثنين الماضي، بعد الكثير من الإثارة استحوذ الدوري الانجليزي الممتاز على الأضواء بامتداد فترة الانتقالات به ليوم إضافي شهد إكمال مانشستر يونايتد غريم سيتي المحلي لأكبر الصفقات حجما وإثارة للدهشة والاستغراب، بحسب تقارير إعلامية.

ووصف قطاع من وسائل الإعلام البريطانية ضم يونايتد لانطوني مارسيال من موناكو مقابل 36 مليون جنيه استرليني (55.12 مليون دولار) بأنه يأتي ضمن حمى الشراء.
وأكدت هذه الصفقة على أن أندية الدوري الانجليزي أنفقت مبلغا قياسيا يتجاوز أكثر من 860 مليون جنيه استرليني هذا الصيف، وهذا يتجاوز حجم الإنفاق القياسي من جانب أندية انجلترا الموسم الماضي بأكثر من 25 مليون جنيه ويؤكد من جديد على وضعية البطولة باعتبارها الدوري رقم واحد على صعيد الإنفاق في سوق الانتقالات.

وتصدر سيتي الذي فاز بأول أربع مباريات في الدوري هذا الموسم جدول ترتيب الفرق الأكثر إنفاقا بعد أن أبرم صفقات بنحو 150 مليون جنيه استرليني بما في ذلك 50 مليون جنيه لضم لاعب الوسط كيفن دي بروين من فولفسبورج والمهاجم رحيم سترلينج من ليفربول في صفقة يمكن إن تصل إلى 49 مليون جنيه استرليني.
ويأتي يونايتد بعد سيتي في سوق الانتقالات بحجم إنفاق بلغ 100 مليون جنيه استرليني بعد الصفقة التي ابرمها يضم المهاجم الفرنسي مارسيال (19 عاما) ليلتحق بزملائه الجدد ممفيس ديباي ومورجان شنايدرلين وباستيان شفاينشتايجر في أولد ترافورد.
ولم يتراجع ليفربول كثيرا إلى الوراء حيث انفق 80 مليون جنيه استرليني جاء اغلبها لضم كريستيان بنتيكي من استون فيلا مقابل 32.5 مليون وروبرتو فيرمينو من هوفنهايم مقابل 28.5 مليون ليوازن الكفة بعد رحيل سترلينج إلى سيتي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة 17 ألف سلعة طبية ومواد تالفة بجدة

المواطن – وليد الفهمي – جدة تمكنت فرق