مبادرة لإنشاء أوقاف لدعم المدارس الأهلية ورفع أجور معلميها

مبادرة لإنشاء أوقاف لدعم المدارس الأهلية ورفع أجور معلميها

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
0
طباعة
التعليم الاهلي

  ......       

دعا الوقف العلمي التابع لجامعة الملك عبدالعزيز -خلال مشاركته في معرض التعليم الأهلي في الرياض- إلى تبني فكرة إنشاء أوقاف خاصة لدعم المدارس الأهلية وتطوير العملية والبيئة التعليمية داخلها.

وقال الدكتور فؤاد مرداد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي: إن الهدف من الفكرة يتمثل في عدة أمور: أولاً دعم المدارس الأهلية، وضمان استدامتها، وانعكاس ذلك على نمو وتطوير العملية التعليمية داخلها؛ ومن ذلك ضمان رفع سقف أجور المعلمين والمعلمات السعوديين.

وأضاف: أخذنا هذا الأمر في الحسبان وهو واحدة من أبرز مشكلات التعليم الأهلي، وهو ما يتعلق بالرواتب الممنوحة للمعلمين والمعلمات، ووجود أوقاف خاصة بدعم هذه المدارس سيساهم في حل هذه المشكلة وتجاوزها إلى مراحل أخرى أهم، تتعلق بتطوير البنية والبيئة التعليمية داخل هذه المدارس.

وقدم الوقف العلمي -خلال مشاركته في معرض التعليم الأهلي في الرياض- نماذج لسلسلة من أعماله التي تمسّ واقع التعليم بشكل عام والتعليم الأهلي؛ ومن ذلك دعم الدراسات والأبحاث العلمية، وابتكار مبادرات نوعية لدعم التعليم، وافتتاح وتشغيل مكتبة الملك فهد التي تخدم المجتمع بأحدث التجهيزات التعليمية.

وأكد مساعد المدير التنفيذي للوقف العلمي، أنه في حال تطبيق هذه المبادرة؛ فإن كثيراً من واقع التعليم الأهلي سيتغير، وسيصبح بيئة مغرية للعمل وللحصول على الفرص الوظيفية، كما أن هذا سيساهم في تخفيف الضغط على التعليم الحكومي، وقيام التعليم الأهلي بتحمل بعض الأعباء المتعلقة بالتجهيزات المدرسية، وإعداد الطلاب والفرص الوظيفية.


قد يعجبك ايضاً

الزياني: نعمل بالتنسيق مع بريطانيا لدعم الشرعية في اليمن

المواطن – المنامة أكد الأمين العام لمجلس التعاون