متحدث #الجوازات : جهاز لقياس مدى رضا الحاج عن الخدمات

متحدث #الجوازات : جهاز لقياس مدى رضا الحاج عن الخدمات

الساعة 9:40 مساءً
- ‎فيالركن الخامس, السعودية اليوم
4215
0
طباعة
الشلهوب

  ......       

في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل كل ما يوفر طمأنينتهم وراحتهم، جعلت رضا الحاج في أولوية هذه الجهود المتضافرة، ووفرت مراكز استبانة لقياس مدى الرضا الذي ينشدونه، وما يزيل كل ما يعكر صفوهم.
وكشف المتحدث الرسمي للجوازات- الرائد طلال الشلهوب- أنه يوجد جهاز آلي في جميع الكاونترات بالمطارات لقياس رضا الحجاج، لافتًا إلى أن خطة الحج لهذا العام ١٤٣٦هـ بدأت من غرة ذي القعدة، وتنتهي بآخر يوم حج في جميع المنافذ.
وأشار “الشلهوب” إلى أن هناك جهودًا موازية لمنع الحجاج المخالفين، وتتم إحالتهم من قبل جهات أمنية أخرى إليهم من جميع المخالفين، وأن المراكز المتواجدة أربعة فقط، وجميعها تم تجهيزها بالكامل لأداء العمل بشكل منظم.
ولفت “الشلهوب” إلى أن جميع المنافذ في المملكة التي تشرف عليها الجوازات لديها أجهزة تكشف حالات التزوير، وذكر أن عدد الحجاج الذين تم إعادتهم من خارج المملكة بلغ نحو ٥٩٨ حاجًّا، وتم إعادتهم؛ حيث إنه تختلف الحالات إما بتأشيرة الحج أو بالجواز المختلف والذي لا يخصه.
ودائمًا ما تكون راحة ورضا الحجيج هي الأولوية القصوى التي لا تحيد عنها توجيهات حكومة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود، ومن بعده أبناؤه؛ لتكون خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن من أولويات الاهتمام والرعاية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا